إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  
 إنطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع  


التحصين ضد مرض «الحمى القلاعية والوادي المتصدع» بأسوان 

محمد علي- مصطفي وحيش

السبت، 06 فبراير 2021 - 01:51 م


بدأت مديرية الطب البيطري بأسوان فى تنفيذ فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع . تحت رعاية السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ، واللواء أشرف عطية محافظ أسوان بدء من اليوم ولمدة شهر .

صرح بذلك الدكتور أحمد صالح مدير عام الطب البيطري بأسوان والذي أشار إلى أن الهدف من الحملة هو الكشف البيطري للاطمئنان على سلامة الثروة الحيوانية والحفاظ عليها من تلك الأمراض سريعة الانتشار وتتسبب في إجهاض أعداد كبيرة من الحيوانات ، وكذا تعرضها للوفاة وخاصة الصغيرة منها ، مؤكداً على أن انتشار هذه الأمراض الوبائية يؤدى إلى حدوث خسائر فادحة في هذه الثروة وإنتاج اللحوم والألبان وهو الذي يتطلب من أصحاب رؤوس الماشية والحيوانات المختلفة بالتجاوب السريع مع هذه الحملة والقيام بتحصينها من خلال فعاليات الحملة ولاسيما بأن مثل هذه الأمراض كالحمى القلاعية أو حمى الوادي المتصدع تنتقل للإنسان وتسبب العمى لمن يصاب بها.

 وأضاف الدكتور أحمد صالح أنه تنفيذاً للتوجيهات والتعليمات الواردة يتم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار جائحة كورونا لحماية المواطنين من أي أمراض أو أضرار محتملة .

أقرا أيضا| «الأسقفية» تستأنف أنشطة «معًا من أجل مصر» بالإسكندرية 

 

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة