فيلم «خان تيولا»
فيلم «خان تيولا»


رفع فيلمي «حظر تجول» و«خان تيولا» من السينمات

محمد طه

السبت، 06 فبراير 2021 - 05:20 م

تتنافس في دور العرض السينمائي، 10 أفلام خلال الفترة الحالية، وهي: «وقفة رجالة» و«قبل الأربعين» و«الصندوق الأسود» و«عفريت ترانزيت» و«شاومينج» و«الخطة العايمة» و«زنزانة 7» و«توأم روحي» و«ريما»، و«صابر وراضي» وهذه الأعمال تم طرحها للجمهور بعد انتشار فيروس «كورونا».

 

وتم رفع فيلمي «حظر تجول» و«خان تيولا» من دور العرض السينمائي حيث كانت آخر ليلة عرض لهما 4 فبراير الجاري بعد أن حققا إيرادات هزيلة جدا منذ أن تم طرحهما في سوق السينما، حيث حقق الأول 394.552 جنيها في 5 أسابيع عرض، وحقق الثاني 1.199.976 في 9 أسابيع عرض.

 

وتدور أحداث فيلم «حظر تجول» فى إحدى ليالي خريف 2013 خلال فترة حظر التجول فى مصر، حول (فاتن) التى تخرج من السجن بعد 20 عاما لتجد ابنتها (ليلى) غير قادرة على تجاوز الماضى والعفو عنها، وليس فى ذهنها سوى أن والدتها قتلت والدها، مقابل رفض تام من (فاتن) للإفصاح عن سبب الجريمة، مما يضع الابنة فى صراعٍ ما بين عقلها الرافض للأم وقلبها الذى يميل لها تدريجيا.

 

«حظر تجول» تأليف وإخراج أمير رمسيس، بطولة الفنانين إلهام شاهين، وأمينة خليل، وأحمد مجدى، وعارفة عبد الرسول، ومحمود الليثى، بمشاركة الفنان الفلسطينى كامل الباشا، كما يشهد الفيلم ظهورا خاصا للمخرج خيرى بشارة، والفنان أحمد حاتم.

 

وتعود أحداث «خان تيولا» إلى فترة الأربعينيات حول فكرة الخلود وتمسك الإنسان بالحياة، وذلك داخل فندق تم بناؤه قبل الحرب العالمية الثانية عام 1939، وبطولة: وفاء عامر، ونضال الشافعي، ومحمود البزاوي، وأحمد كمال، ومحمد عبد الواحد، وعلي الشجيري، وراندا البحيري، وعبير منير، وزهرة الحروفي، والمطرب عز الأسطول، ومجموعة كبيرة من المواهب الشابة، ومن تأليف وإخراج وسام المدني.

 

كان رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، قد أصدر قراراً في يونيو بإعادة فتح السينمات من جديد بعد إغلاقها بسبب «كورونا»، حيث تم السماح بفتح السينمات بنسبة استيعابية 25%، ثم تم زيادتها في سبتمبر إلى 50٪، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية والصحية لمنع انتشار الفيروس.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة