صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أدلة جديدة.. إيران تسعى لامتلاك سلاح نووي..فيديو

رضا خليل

السبت، 06 فبراير 2021 - 06:22 م

 تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل اجتماعى مقطع فيديو يحتوى على ثلاث دبلوماسيين أكدوا على أن المفتشين الأمميين عثروا في الخريف الماضي، على آثار مواد مشعة في موقعين نووين في إيران، مما أعاد إثارة الكثير من التساؤلات حول طموحات طهران النووية.

وجاء فى مقطع الفيديو أن الدبلوماسيون أوضحوا أنهم لا يزالون يجهلون طبيعة ما تم العثور عليه، مشيرين إلى أنهم حاليا يطلبون من السلطات الإيرانية تقديم تفسيراتها.

ووفقا لمداد نيوز ،  هناك قائع جديدة قد تزيد الضغوط على الجهات الدولية الفاعلة في الاتفاق النووي الإيراني وعلى رأسها الولايات المتحدة، بل وتطرح الكثير من علامات الاستفهام بشأن مستقبل الاتفاق الحالي، في وقت تشير الدلائل إلى تقدم تحرزه طهران في اتجاه حيازة السلاح النووي ، خاصة وان عقد اجتماع افتراضي شارك فيه وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع نظرائه من بريطانيا وفرنسا وألمانيا، لمناقشة كيفية التعامل مع طهران وإحياء الاتفاق النووي الإيراني.

ومؤخرًا قامت إيران بتعزيز أنشطتها النووية، وانتهكت العديد من قيود الاتفاق النووي، وهددت بتقييد وصول المفتشين الدوليين لعدد من المواقع، مما يؤكد سعي إيران الواضح نحو السلاح النووي ، وآخر تلك الخروقات كان قبل أيام ، حيث بدأت  طهران  تخصيب اليورانيوم في مجموعة ثانية من أجهزة الطرد المركزي المتطورة في منشأتي نطنز وفوردو النوويتين
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة