صورة توضيحية
صورة توضيحية


تطبيق للسفر ينجح في إطلاق منصة بيانات صحية خاصة بكورونا 

إنجي خليفة

الأحد، 07 فبراير 2021 - 11:45 ص

 قامت مجموعة من المسافرين بتجربة منصة البيانات الرقمية المتوفرة على تطبيق إحدى الشركات، وذلك من خلال السفر من ألمانيا وأسيتونيا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضا : وزير الاتصالات: منصة مصر الرقمية مؤمنة وتحمي سرية بيانات المواطنين

وأبرمت الشركة المالكة للتطبيق اتفاقية تعاون مع شركة أخرى كجزء من مشروع إطلاق التطبيق الجديد، حيث قامت الأخيرة بتوفير منصاتها التقنية المتقدمة والتي تشمل إدارة الحدود وإدارة عمليات المطارات وشركات الطيران، والتي تعد أمراً محورياً في عملية تطوير وتوزيع التطبيق بمختلف أنحاء العالم.

وانقسمت المجموعة إلى فئتين، تضمنت الأولى حصول أعضائها على نتائج سلبية لفيروس (كوفيد-19) عبر تطبيق SimplyGo والتي مكنتهم من الحصول على إذن الصعود للطائرة ، في حين تضمنت الفئة الثانية مشاركين حصلوا على نتيجة إيجابية أو لم يقوموا بإجراء الاختبار على الإطلاق، الأمر الذي منعهم من الحصول على إذن لتسجيل الوصول إلى المطار والصعود إلى الطائرة.

ويقوم التطبيق بعد ذلك بتخزين البيانات بشكل آمن على منصة SimplyGo ليتم الوصول إليها من قبل شركات الطيران ومسؤولي الحدود الذين يأذنون بالصعود إلى الطائرة والوصول إلى الوجهة النهائية وهي دولة الإمارات، حيث أصبح دمج البيانات مع أنظمة حكومة دولة الإمارات المتحدة ممكناً من خلال منصة المعالجة المتقدمة للمسافرين (APP) . 

واكتملت اختبارات الرحلات المباشرة وغير المباشرة بنجاح، إذ تمكن المسافرون من السفر من ميونيخ إلى دولة الإمارات والعودة وكذلك من تالين إلى دولة الإمارات عبر فرانكفورت. وفي كلا المثالين، تم تخزين نتائج اختبارات (كوفيد-19) المعتمدة الخاصة بهم على منصة التطبيق، حيث حصل كل مسافر عند نقطة تسجيل الوصول على الموافقة أو الرفض من قبل مسؤولي الحدود المعنيين وبالاعتماد على تطبيق "سيتا".


ابتكار معيار جديد للسفر

سيستفيد المسافرون وقطاع النقل الجوي ككل من منصة البيانات الآمنة التي توفرها SimplyGo، والتي تتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات (GDPR) مع البوابات القياسية وأحدث التقنيات، كما يمكن فقط لمقدمي الخدمات الطبية المعتمدين رسمياً نقل البيانات الشخصية، الأمر الذي يخفض من احتمالية الاحتيال إلى الحد الأدنى. وتخضع البيانات الشخصية للتحكم الكامل من قبل المستخدم ويمكن دائماً اعتمادها في بلد إقامتهم بموجب القواعد واللوائح ذات الصلة. ويجب على المستخدم منح حق الوصول إلى بياناته بشكل فعّال كما يمكنه سحبها في أي وقت.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة