صورة موضوعية
صورة موضوعية


«الداخلية» سقوط أصحاب مخابز استولوا على «ملايين الجنيهات» من أموال الدعم

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 - 01:05 م

يسعى بعض التجار معدومي الضمير، لتحقيق مكاسب طائلة، من خلال تصنيع وترويج المنتجات الغذائية وغيرها، والتي لا تصلح للاستهلاك الآدمي، وتهدد صحة المواطنين. 

تتصدى الأجهزة الأمنية، بقوة لمنع تداول السلع المغشوشة بالأسواق، وتقوم بحملات يومية مكثفة، لمواجهة جرائم الغش التجاري، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، بعدة حملات حققت العديد من النتائج الإيجابية. 

اسفرت عن ضبط (1274) قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزها ضبط (3,8 طن "مصنعات لحوم" بدون بيانات ومجهولة المصدر وغير صالحة للإستهلاك الآدمى لوجود تغير فى خواصها الطبيعية) تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة.

ونجحت الجهود في ضبط (3,5 سلع غذائية "سكر – أرز – زيت طعام" – 220 عبوة زيت طعام) بدون مستندات ومجهولة المصدر .. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة .. بحوزة (مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة، وضبط (1,6 طن سكر تموينى – 420 عبوة زيت تموينى المخصصة ربطاً على البطاقات التموينية قدرت "20,320" جنيه) بحوزة المدير المسئول عن (محل بدال تموينى ) بمحافظة القاهرة قام المذكور بتجميعها ، تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة مشروعة .

اقرأ ايضا|ملاحقة لصوص «التيار الكهربائي».. وضبط 3742 قضية خلال 24 ساعة

وتمكنت الجهود من ضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لإستيلائها على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار .. قدرت بقيمة (941,176جنيه)، وضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لإستيلائها على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار قدرت بقيمة (326,261جنيه). ، وضبط المدير المسئول عن (مخبز بلدى) بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على  (مبلغ 223,924جنيه) من أموال الدعم - دون وجه حق - من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية يومياً دون إنتاجها فعلياً، والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم إستخراج 82% تمهيداً لبيعها بالسوق السوداء وتحقيق أرباح بصورة مشروعة، وضبط (مالكة مخبز بلدى – بمحافظة البحيرة) لاستيلائه على فروق الأسعار الناتجة عن تشغيل المخبز بالغاز الطبيعى بدلاً من السولار قدرت بقيمة (45,357جنيه).

ونجحت الجهود في ضبط ( 8000 قطعة "كمامة طبية" بدون بيانات وغير مطابقة للإشتراطات الصحية "منتج نهائى" – 2600 "كمامة طبية" بدون بيانات تحت التجهيز – 99 كيلو جرام أقمشة غير منسوجة – دعامة – فلتر – "مستلزمات إنتاج") تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة بحوزة (المدير المسئول عن مصنع لإنتاج المستلزمات الطبية "بدون ترخيص") بمحافظة القليوبية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة