صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


غابت القاضية.. الخبراء: خسارة الأهلي طبيعية.. والخوف من المنافس مرفوض

كريم فؤاد

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 05:12 ص

وصف خبراء الكرة المصرية، نتيجة مباراة الأهلي وبايرن ميونيخ الألماني في نصف نهائي كأس العالم للأندية بالطبيعة والتي انتهت بفوز بطل أوروبا بهدفين دون رد.
وطالبوا من الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بضرورة استغلال أخطاء مباراة البايرن من أجل الاستعداد للقاء المرتقب غد الخميس أمام بالميراس البرازيلي في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في مونديال الأندية.


وأبدوا تحفظهم من أحداث سير المباراة وعدم مبادرة الأهلي بأي هجمات على مدار شوطي المباراة الأمر الذي كان نتيجة طبيعة لحالة رعب موسيماني من هذه المواجهة ولم يمنح اللاعبين الثقة بشكل أفضل، فالخوف من المنافس أمر مرفوض نهائي.
وقال ضياء السيد المدرب العام السابق للمنتخب المصري، إن نتيجة مواجهة الأهلي وبايرن ميونخ الألماني تعتبر طبيعية، موضحا أن هناك فوارق كبيرة بين لاعبي الأهلي وبايرن ميونخ في جميع المستويات الفنية والبدنية والخبرات.


وأضاف أن هذه المواجهة تعتبر الأولى للأهلي أمام فريق أوروبي بشكل رسمي، ولكن الأحمر سيحصل على خبرات من هذه المواجهة بكل تأكيد.
وتابع ضياء السيد أن الأهلي ظهر عليه علامات الخوف أمام فريق بايرن ميونخ، وكان موسيماني مرعوبا من هذه المواجهة ولم يمنح اللاعبين الثقة بشكل أفضل، موضحا أن محمد هاني قدم مباراة كبيرة وجيدة رغم الضغط عليه بشكل كبير، وأيضا أيمن أشرف وطاهر محمد طاهر الذي قدم مباراة هائلة.


وأضاف أنه كان يتوقع أن تكون هناك ثقة في أداء لاعبي الأهلي بشكل أفضل من ذلك، خاصة أن الضغوطات والرهيبة تلاشت بعد المباراة الأولى، وموسيماني كان يستطيع قيادة الأهلي بشكل أفضل.
وأكد أن كهربا حاول بشكل جيد في اللقاء ولكن مستوى المباراة كان عاليا كما أنه كانت هناك ضرورة لمشاركة محمد شريف في اللقاء، فغابت القاضية عن اللقاء فخسر الأهلي.
فيما أكد حلمي طولان المدير الفني لإنبي أن الأهلي قدم مباراة أكثر من جيدة أمام بايرن ميونخ أحد أفضل أندية العالم، والهزيمة بنتيجة 2-0 لا تعيب الأهلي على الرغم من الفوارق البدنية والفنية والاحترافية.
من جانبه أكد أحمد سامي المدير الفني لفريق سموحة، أن الأهلي ظهر بشكل جيد أمام بايرن ميونخ في مونديال الأندية.
وقال سامي إن الأهلي قابل أفضل فريق في العالم، لكن كان بإمكانه أن يؤدي بطريقة أحسن والخوف سيطر على الفريق في الشوط الأول، وتعجب من اعتماد موسيماني على محمود كهربا في دور المهاجم، وكان الأفضل أن يبدأ بمهاجم صريح، لنقل الفريق للأمام في ظل ضغط بايرن، كما أن كهربا فقد الكرة كثيرا ولم يقم بدور المهاجم بالشكل المناسب.
وأوضح أن الأهلي ظهر  في الشوط الثاني بشكل أفضل، وتراجع مستوى بايرن إلى حد ما بعد تسجيل الهدف الأول، موضحا أن طاهر محمد طاهر قدم أداء جيدا، وهو لاعب مميز وواعد وسوف تظهر بصماته مع الأهلي في الفترة المقبلة.
 

اقرأ أيضا | طبيب الأهلي السابق تعليقا على الهزيمة من بايرن ميونخ: اللاعيبة خايفة من التحفيل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة