أسماك مدخنة
أسماك مدخنة


ضبط 1298 قضية تموينية متنوعة خلال 24 ساعة

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 02:00 م

لا تتوقف جهود أجهزة وزارة الداخلية، عن ملاحقة مرتكبي جرائم الغش التجاري، والقائمين على المصانع والمخازن غير المرخصة، التي تقوم بإنتاج منتجات غذائية غير صالحة للاستهلاك الآدمي. 

اقرا ايضا|مقابل رشوة.. سقوط موظفين سهلا بناء عقار على أرض الدولة بسوهاج

وتجري الأجهزة الأمنية، حملات مكثفة لمراقبة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة، والتصدي لكافة محاولات التجار الجشعين احتكار السلع، ورفع أسعارها، لتحقيق مكاسب مضاعفة. 

وخلال الـ24 الماضية، حققت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، العديد من النتائج الإيجابية، من أبرزها : ضبط 1298 قضية تموينية متنوعة، شملت 7,4 طن مقطعات دواجن بدون بيانات مجهولة المصدر، ويشتبه فى عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمى، لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، وتشكل خطرًا على الحصة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن ثلاجة لحفظ السلع الغذائية بدون ترخيص، بمحافظة الجيزة.

كما تم ضبط 4,5 طن دواجن، غير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة المدير المسئول عن مجزر دواجن بدون ترخيص، بمحافظة كفر الشيخ.

وتمكنت الحملات من ضبط 1,75 طن أسماك مدخنة «رنجة»، معبأة داخل عبوات بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، لوجود تغير فى خواصها الطبيعية، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بحوزة مالك مصنع لإنتاج الأسماك المدخنة بدون ترخيص، بمحافظة البحيرة.

وضبط 1,84 طن «سكر حر»، غير صالح للاستهلاك الآدمى، لانتهاء تاريخ صلاحيته المدون عليه، تمهيدًا لطرحه للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مخزن لتجارة السلع الغذائية، بمحافظة الشرقية.

وأحبطت الحملات، محاولة الاستيلاء على 1,2 طن سكر تموينى، 420 عبوة زيت تموينى، المخصصة ربطًا على البطاقات التموينية، تم تجميعها وعدم صرفها للمواطنين، للاتجار بها بالسوق السوداء، قدرت بـ16,920 جنيه، بحوزة المدير المسئول عن محل بدال تموينى، بمحافظة القاهرة.

وألقت الحملات القبض على المدير المسئول عن مخبز بلدى بمحافظة الجيزة، لاستيلائه على مبلغ مالى قدره 291,948 جنيه من أموال الدعم، دون وجه حق من خلال التلاعب وإختراق تشغيل منظومة الخبز عن طريق إثبات عمليات صرف خبز وهمية دون إنتاجه فعلياً والتصرف فى كميات من الدقيق البلدى المدعم ، وبيعها بالسوق السوداء.

وتمكنت الحملات من ضبط 196500 قطعة «أدوات مائدة بلاستيكية»، غير مطابقة للمواصفات القياسية وبدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة المدير المسئول عن مخزن لأدوات المائدة البلاستيكية التابع لإحدى الشركات بدون ترخيص، بمحافظة الجيزة.

ونجحت الحملات في ضبط 9,25 طن أعلاف حيوانية، غير صالحة للاستخدام الحيوان، لانتهاء تاريخ صلاحيتها المدون عليها، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك مصنع لإنتاج الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص، بمحافظة الشرقية.

وضبط 2 طن أسمدة زراعية بدون مستندات مجهولة المصدر، تمهيدًا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة مالك شركة لتجارة المبيدات الزراعية، بمحافظة البحيرة.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة