صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


إغلاق الشواطئ والمتنزهات.. وتقليل سعة المطاعم لـ50% بسلطنة عمان

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 06:32 م

أعلنت سلطة عمان عدد من الإجراءات الهامة من أجل احتواء انتشار فيروس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء العمانية فإن الشواطئ والمنتزهات والحدائق العامة في كافة محافظات السلطنة سيتم إغلاقها ابتداءً من يوم الخميس الموافق 11 فبراير 2021م ولمدة أسبوعين، مع التأكيد على منع التجمعات بكافة أنواعها في الاستراحات والمزارع والمخيمات الشتوية وغيرها.

اقرأ أيضًا: 136 ألف إصابة بفيروس كورونا بسلطنة عمان   

وتابعت أنه سيتم تقليص دخول مرتادي المراكز والمحلات التجارية والأسواق والمطاعم والمقاهي ومقاهي تقديم الشيشة والصالات الرياضية المغلقة لـ50% من طاقتها الاستيعابية ابتداءً من صباح يوم الجمعة الموافق 12 فبراير 2021 حتى إشعار آخر.

اقرأ أيضًا: سلطنة عمان تقرر إغلاق المنافذ البرية حتى إشعار آخر لمنع تفشي كورونا

وفيما يخص الإجراءات الحدودية أعلنت السلطنة السماح لكافة المواطنين الموجودين خارج السلطنة ممن يرغبون في العودة عبر المنافذ البرّية بالدخول إلى أراضي السلطنة، ويسري هذا السماح لمدة عشرة أيام فقط تمتد من اليوم الأربعاء 10 فبراير حتى الساعة الثانية عشرة من صباح الأحد 21 فبراير 2021.

وأضافت أنه لن يتم السماح بعد انقضاء المدة تلك بمرور الأفراد حتى يُعاد فتح المنافذ البرّية، ويُشترط على جميع المواطنين الذين يعبرون المنافذ البرّية إلى أراضي السلطنة الخضوع عند الوصول للعزل الصحّي المؤسسي على حسابهم الخاص، إضافة إلى خضوعهم لبقية الإجراءات المعتمدة المفروضة على جميع القادمين إلى السلطنة.

وشدد البيان على أن العزل الصحي المؤسسي إلزامي لجميع القادمين للسلطنة عبر مختلف المنافذ البرّية والبحرية والجوّية على حسابهم الخاصّ، وذلك لعدم التزام الكثيرين بالعزل الصحي المنزلي ومخالفة الإجراءات التي تم إقرارها وإغلاق كافة الأنشطة التجارية في محافظة شمال الشرقية.

وتابعت انه سيتم تأجيل تسديد أقساط قروض هذه المؤسسات مستحقة الدفع في صندوق الرفد (سابقا) للمستفيدين للفترة من 1 يناير 2021م وحتى نهاية يونيو 2021م وتقديم تسهيلات للمستفيدين من برنامج سند وموارد الرزق سابقا وسيتم الإعلان عنها بواسطة الجهة المختصة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة