صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بينها 3 مصرية.. 6 أفلام عربية تشارك بمهرجان برلين 2021

رانيا الزاهد

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 07:22 م

أعلنت إدارة مهرجان برلين السينمائي الدولي، عن الأفلام المشاركة في اقسامها المختلفة للدورة 71  هذا العام، وجاء مجموع الافلام العربية المشاركة في المهرجان 6 افلام.

وقالت ادراة المهرجان، الذي اضطر للخضوع امام جائحة كورونا واقامة بعض العروض بشكل افتراضي، أنها حريصة على عرض أكبر عدد من التجارب السينمائية المختلفة في اقسام المهرجان هذا العام.

اقرأ أيضا| فيلم «سعاد» يمثل مصر في مهرجان برلين 2021
وتشارك في المهرجان 6 أفلام عربية فقط حتى الأن، حيث لم يعلن المهرجان عن القائمة النهائية للمسابقة الرسمية بعد. جاء الفيلم المصري "سعاد" ليمثل مصر بمهرجان برلين هذا العام، بعد أن تم اختيار لمهرجان كان السينمائي الدولي العام الماضي ولكن الفرحة لم تكتمل، حيث تم الغاء الدورة للمرة الاولى في تاريخ المهرجان بسبب جائحة كورونا. ايضًا الفيلم الوثائقي المصري " سبع سنوات حول دلتا النيل " ليعرض في قسم المنتدى الموسع "فورم اكسباندد" 2021. واخيرا فيلم "كما اريد" الذي يشارك بمسابقة "انكاونترز" للمخرجة سماهر القاضي.

أما لبنان فيشارك في المهرجان ايضًا في قسم لبانوراما بثلاثة افلام، الاول هو  " موت العذراء وخطيئة عدم الحياة" للمخرج جورج بيتر بربري، والثاني " حرب ميجيل" لاليان راهب ,اخيرا فيلم "كل نجومك تضع التراب على حذائي" من اخراج هايج ايفازيان والذي يعرض بقسم المنتدى الموسع.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة