كوكب الشرق أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم


بالفيديو| عازف بفرقة أم كلثوم: كوكب الشرق في القلب والروح تنسجم معها

رضا خليل

الأربعاء، 10 فبراير 2021 - 08:34 م

قال الفنان عبد الفضيل محمد، عازف آلة التشيلو بفرقة أم كلثوم، إن كوكب الشرق أم كلثوم في القلب وما زالت معنا في أي مكان بالعالم، مشيرًا إلى أن أي إنسان يعمل بأي مهنة يتمنى أن يصل في عمله إلى أعلى مستوى.

اقرا ايضا .. حفيد أم كلثوم يفجر مفاجآت عن كوكب الشرق

وأضاف "محمد"، خلال لقائه ببرنامج "بصمة"، الذي تقدمه الإعلامية حنان حماد، المذاع على قناة "المحور"، أن عزف موسيقى أغاني أم كلثوم بالبروفات وكانت بدون نوتة موسيقية، مؤكدًا أن تسجيل البروفة كانت يستغرق حوالي شهرًا أو شهرين حسب إمكانيات اللحن ولا بد من حضور المطرب أثناء تسجيل اللحن عكس ما يحدث الآن.

وتابع: "الروح تنسجم مع كوكب الشرق أم كلثوم مما يعطينا الحب"، مشيرًا إلى أن الشاليهات الموسيقية هي ألوان الرسم فمن دونه تشعر أن الرسمة باهتة.
 

وأضاف عازف آلة التشيلو بفرقة أم كلثوم، أنه تعلم الأوبرا في فصول التدريب، موضحًا أن أي شخص لديه الموهبة آنذاك كان يمكنه الحصول على فرصة للانضمام لفصول التدريب.

اقرا ايضا .. بالفيديو| عازف آلة التشيلو يكشف تفاصيل انضمامه لفرقة أم كلثوم

وأشار إلى أنه في البداية كان يعمل في فرقة صغيرة وكان معه أعضاء يعملون في فرقة أم كلثوم في نفس الوقت، وكثيرًا ما كنت أمزح معهم قائلًا لهم "أريد العمل معكم فى فرقة الست"، وكانوا يردون طوال الوقت: لماذا تريد العمل مع أم كلثوم؟.

وتابع: "جاء اليوم المنتظر ووجدت رئيس الأوركسترا في فرقتي وكان يُدعى ماضي، ويقول لي كنت تتلهف للعمل وراء أم كلثوم، اليوم نُلت مرادك، وكانت المفاجأة أن الموسيقار الكبير رياض السنباطى رشحني للتسجيل مع أم كلثوم في رائعة أحمد رامي "أقبل الليل" وفوجئت به يكشف لي عن تفاصيل اختياري للعزف".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة