صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الولايات المتحدة تدرس المزيد من القيود على صادرات التكنولوجيا إلى الصين

الولايات المتحدة تدرس المزيد من القيود على صادرات التكنولوجيا إلى الصين

ناريمان محمد

الخميس، 11 فبراير 2021 - 11:05 ص

قال مسؤول كبير، إن إدارة بايدن ستنظر في إضافة "قيود مستهدفة جديدة" على صادرات تكنولوجية حساسة معينة إلى الصين بالتعاون مع الحلفاء قبل أول مكالمة للرئيس الجديد مع الزعيم الصيني شي جين بينج.

كما صرح المسؤول للصحفيين بأن الولايات المتحدة لن تتحرك أيضًا لرفع التعريفات التجارية الصينية التي فرضتها إدارة ترامب قبل أن تجري "مشاورات ومراجعة مكثفة" مع الحلفاء.

وأضاف "نحن نحافظ على هذه التعريفات أثناء قيامنا بإجراء المراجعة لأننا لن نتصرف على نحو متسرع".

وتابع "الانتقاد الرئيسي للرئيس بايدن لاستراتيجية ترامب هنا لم يكن أنه لم يكن صارمًا مع الصين فيما يتعلق بالتجارة ، بل أنه كان يفعل ذلك بمفرده، بينما يقاتل حلفاءنا أيضًا".

وأوضح المسؤول أنه لم يتم اتخاذ أي قرارات بعد بشأن رفع الرسوم الجمركية، وأنه ستكون هناك مجالات استمرارية مع سياسات ترامب، وأحدها هو التأكد من أن الولايات المتحدة لا تقدم تكنولوجيا حساسة للغاية يمكنها تعزيز القدرات العسكرية للصين.

ووفقا لوكالة رويترز، أضاف: سوف نعزز ذلك، حيث تنظر الإدارة في القيود الجديدة المستهدفة على صادرات التكنولوجيا إلى الصين بالتشاور مع حلفاء الولايات المتحدة.

وقال المسؤول، إن بايدن يهدف إلى العمل بسرعة مع الجمهوريين لتعزيز الاستثمار العام في قطاعات التكنولوجيا الحاسمة للميزة الاقتصادية للولايات المتحدة، بما في ذلك أشباه التكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي.

وأكد بايدن في مكالمة هاتفية مع الزعيم الصيني شي جين بينج، على مخاوفه الأساسية بشأن ممارسات بكين الاقتصادية القسرية وغير العادلة، والحملة القمعية في هونج كونج، وانتهاكات حقوق الإنسان في شينجيانج، والإجراءات الحازمة المتزايدة في المنطقة. 

رئيسا الصين وأمريكا يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة