صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


6 نصائح لتوفير 20% من فاتورة الكهرباء يوميا

حنان الصاوي

الخميس، 11 فبراير 2021 - 05:07 م

تتزايد مشاكل فاتورة الكهرباء مع المواطنين، في أغلب المحافظات، ما يدفعهم للتأكد من صحة قيمة الفاتورة ومقارنتها بالاستهلاك الحقيقي للوحدة السكنية.

ولذلك يجب على المواطنين توفير استهلاك الكهرباء بالاستخدام الصحيح حوالي 20% من استهلاك الكهرباء.

6 نصائح لتوفير الكهرباء في المنازل
- أكثر من استخدام الضوء الطبيعي نهارًا.

- إطفاء الإنارة في الأماكن غير المشغولة.

- احتفظ بنظافة معدات الإنارة.

- استبدال اللمبات العادية بلمبات الفلورسنت أو اللمبات الموفرة للطاقة.

- استخدام المحول المغناطيسي للمبات الفلورسنت بمحول إلكتروني.

عم ترك الفيشة فى الكهرباء دون اشعال الاجهزة .

إرشادات لتوفير الطاقة الكهربائية
-الاعتماد على الإضاءة الطبيعية في وقت النهار وتقليل استخدام المصابيح بقدر الإمكان، من خلال ترك نوافذ الحجرة مفتوحة وسوف يساعد ذلك على تقليل استهلاك الكهرباء.

- استخدم المصابيح الموفرة بدلا من المصابيح العادية فهي تعطى إضاءة أقوى وتستهلك طاقة كهربائية أقل، مقارنة مع المصابيح العادية لإعطاء نفس شدة الإضاءة.

- عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية مثل الكمبيوتر والتليفزيون والتكييف والسخان الكهربائي لفترات طويلة دون الحاجة إليها، فإذا كنت تريد استخدام السخان الكهربائي للاستحمام يمكنك تركه حتى يصل إلى درجة الحرارة المناسبة وعدم الانتظار حتى يصل إلى درجة الغليان.

- إطفاء المصابيح التي لا تحتاجها بالمنزل حتى ولو كان لبضع دقائق فذلك سوف يساعد على ترشيد استهلاك الكهرباء، «لو كنت في إحدى الغرف وتنقلت من غرفة إلى أخرى أغلق إنارة الغرفة التي تركتها حتى ولو لدقائق بسيطة».

- إذا كنت تحتاج لاستخدام الكمبيوتر لفترة كبيرة فمن الأفضل استخدام اللاب توب بدلاً من جهاز الديسك توب، حيث إنه يستهلك ثلث الطاقة التي يستهلكها جهاز الكمبيوتر المكتبي.

- في الشتاء تجنب استخدام المدفأة الكهربائية لفترات طويلة، حيث إنها تستهلك طاقة كبيرة جدا ويمكن الاعتماد على بدائل أخرى مثل استخدام السجاد المبطن أو الستائر السميكة.

- ضبط أجهزة التكييف عند درجة حرارة لا تقل عن 24 درجة مئوية وذلك لعدم استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل كبير.

- بالنسبة للثلاجة الكهربائية يجب عدم ترك الباب مفتوحا لفترة طويلة، والتأكد من أن الثلاجة تعمل بكفاءة والعمل على إذابة الثلج من حين لآخر.

- قطع التيار الكهربائي قبل الذهاب إلى النوم أو عدم الحاجة إليه من التليفزيون أو أي شاحن كهربائي أو أجهزة الكترونية أخرى فهي تستنفد الطاقة حتى وهي مغلقة.

 

اقرأ أيضا |للقضاء على مشاكل الفواتير الخاطئة ....العداد مسبق الدفع الحل

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة