صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


محاضرات وأمسيات شعرية بثقافة الأقصر  

نادية البنا

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 01:03 م

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة، تقديم مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية بفرع ثقافة الأقصر، حيث عقد قصر ثقافة حوض الرمال محاضرة بعنوان «نبذ العنف ضد المرأة» تحدث أبوالحجاج أبوالوفا عن العنف ضدد المرأة وأساليب التعامل مع المرأة وأن جميع  الأديان تحرم العنف وتحث على الإحسان والمودة، وأن للمرأة دور هام في المجتمع يستحق الشكر والتقدير.

بينما نظم قصر ثقافة الطارف محاضرة بعنوان «الحث على القراءة في الكتب السماوية»، حيث أوضح محمد أحمد أن أول ما نزل من الله على رسوله سورة إقرأ والحث على التعليم والقراءة وأهمية القراءة للفرد والمجتمع.

وأعد قصر ثقافة الأقصر أمسية شعرية للشاعر أحمد العراقي ألقى قصيدة بعنوان «أطلق جنودك»، بجانب مناقشة كتاب بعنوان «بورسعيد بوابة التاريخ» للمؤلف محمد الشافعي، ناقشه حسب الله أحمد وتحدث عن بورسعيد عبقرية المكان والموقع والتاريخ وقناة السويس رحلة الحلم الحقيقة ويوميات الملاحمة، كما نفذ القصر ورشة فنون تشكيلية كيفية التزيين بالصلصال تنفيذ صفاء حسن قرشي، بالإضافة إلى عرض فنى لفرقة الأقصر للفنون الشعبية وقدمت «الرقصة النوبية».

وأقامت مكتبة الطفل والشباب بالديمقراط ورشة لرسوم الأطفال «رسم مركب بالبحر» تنفيذ حجاجية خيري وذلك بإستخدام الألوان مع مراعاة الظل والأبعاد، بالإضافة إلى ذلك نفذت المكتبة ورشة حكى قصة بعنوان «القرد والسلحفاة» سردها علي محمود.

اقرألا أيضا:ثقافة المنوفية تناقش صعوبات التعلم لذوي الاحتياجات الخاصة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة