دونالد ترامب
دونالد ترامب


الطريق للنصر.. ما الذي يريده الديمقراطيون من محاكمة ترامب؟

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 04:15 م

أنهى المدعون الديمقراطيون حديثهم خلال محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بالكونجرس والتي بدأت منذ 9 فبراير الجاري، وقدموا خلالها عدد من الأدلة التي تؤيد نظرية دعم ترامب وتحريضه على العنف الذي وقع في 6 يناير الماضي وانتهى باقتحام مبنى الكابيتول.

وجاء الآن الدور على محامي الرئيس السابق ترامب لتفنيد تلك الاتهامات بالكامل، وإثبات براءة موكلهم، ولكن كيف يبدو الانتصار الذي يبحث عنه الديمقراطيون في محاكمة ترامب؟

بحسب صحيفة لوس أنجيلوس تايمز فإن الديمقراطيون يسعون من خلال محاكمة إلى إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بالرئيس الأمريكي لمنعه من الترشح للمناصب السياسية مستقبلا.

اقرأ أيضًا: بايدن: لا أشاهد محاكمة ترامب.. وأركز على تنفيذ وعودي للأمريكيين

ولكي تتم إدانة ترامب على الديمقراطيون أن يحصلوا على غالبية الأصوات بمجلس الشيوخ ومن بينها أصوات الجمهوريين وهو الأمر الذي يصعب حدوثه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الديمقراطيون يرغبون من المحاكمة المتوقع استمرارها لـ7 أيام من تاريخ بدئها إلى إقناع الشعب الأمريكي أن ترامب والجمهوريين انحازوا إلى المتطرفين.

وقال كريس هاينز ، أستاذ العلوم السياسية المشارك بجامعة نيو هافن إنه حتى لو تمت تبرئة ترامب ، يمكن للديمقراطيين استخدام المحاكمة لربط الجمهوريين بترامب وأعمال الشغب في 6 يناير في أذهان الناخبين.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة