قوة الفضاء الأمريكية
قوة الفضاء الأمريكية


قوة الفضاء الأمريكية تدرب «المُحاربين السيبرانيين»

وائل نبيل

الجمعة، 12 فبراير 2021 - 09:44 م

تقوم قوة الفضاء الأمريكية، بتجميع المحاربين السيبرانيين الأوائل، حيث تقوم بنقل الأفراد السيبرانيين من القوات الجوية إلى صفوفها، لحماية الأنظمة والمهام الحساسة.

 

و قال رئيس العمليات الفضائية الجنرال، قال جاي ريموند، سيقوم هؤلاء المحترفون السيبرانيون في فريق Space Force – بفهم التضاريس السيبرانية للفضاء، بهدف حماية هذا المجال الحرج من هذا التهديد، وستدافع هذه القوات عن المنشآت، مثل المحطات الأرضية، والأصول الفضائية، بما في ذلك الأقمار الصناعية.

 

وبدأ الكادر الناشئ من المحاربين السيبرانيين لأحدث خدمة عسكرية في الانتقال من سلاح الجو في بداية شهر فبراير.

 

وقال متحدث باسم قوة الفضاء، إن هؤلاء الأوصياء يتماشون مع مبادرة السرب الإلكتروني لسلاح الجو لبناء نسخة القوة الفضائية من فرق الدفاع عن المهام. 

 

وفرق الدفاع عن مهمة القوات الجوية، هي فرق إلكترونية متخصصة تحمي مهمات ومنشآت القوة الجوية الحرجة، ولقد كان هذا ممكنًا بسبب نموذج شركة Air-IT-as a-service التابع لسلاح الجو، والذي استعان فيه بمصادر خارجية لبعض أعمال تكنولوجيا المعلومات اليومية والدنيوية للمقاولين، مما أدى إلى تحرير موظفي الخدمة لأداء الدفاع الإلكتروني. 

 

وبالمثل، ستعتمد قوة الفضاء الأمريكية Space Force على المتعاقدين، مما يمكّن القوى العاملة الإلكترونية لديها من الدفاع عن أراضيها.

 

وشاركت الوحدات الإلكترونية للقوة الفضائية، مثل سرب الاتصالات 61، في التدريبات الإلكترونية للقوات الجوية في الماضي للمساعدة في جعلهم على اطلاع سريع، والعمل مع مشغلي الإنترنت ذوي الخبرة للدفاع عن الألعاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة