رئيس اتحاد الناشرين المصريين
رئيس اتحاد الناشرين المصريين


اتحاد الناشرين يرفض إقامة معرض للكتاب بالتجمع الخامس

نادية البنا

السبت، 13 فبراير 2021 - 08:14 م

أعلن الناشر سعيد عبده، رئيس اتحاد الناشرين المصريين، عن رفض مجلس إدارة الاتحاد المقترح الذي تقدم به عدد من دور النشر لإقامة معرض للكتاب فى التجمع الخامس.

وأضاف أن رفض هذا المقترح يرجع إلى أن المتقدمين بالمقترح لم يحصلوا على الموافقات اللازمة مثل الأمن الصناعي لإقامة معرض للكتاب، كما أنه لم يأخذ فى اعتباره تطبيق الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المنتشر فى جميع أنحاء العالم، مع الأخذ فى الاعتبار أن قرار مجلس الوزراء يمنع إقامة أى معارض للكتاب فى الوقت الحالي .

وأضاف رئيس اتحاد الناشرين المصريين، وبناء على ذلك تم رفض إقامة المعرض لعدم وجود موافقات بإقامته، لأنه من الممكن بعد سداد الناشرين المصرين الرسوم اللازمة يتم إلغاء المعرض لعدم وجود تصاريح وترخيص بتنظيمه.

جدير بالذكر أن اتحاد الناشرين المصريين أطلق خلال العام الحالى، "مبادرة اطبع ديجيتال"، فى إطار خطته الإستراتيجية لدعم الناشر المصرى ومساعدته فى عمليات التحول الرقمى.

وتهدف مبادرة اطبع ديجيتال إلى "تقديم منتج ثقافى مصرى عالِ الجودة بتكلفة ممتازة، لدعم الناشر المصرى اقتصاديًا فى مواجهة الأزمات الحالية التى تهدد صناعة النشر فى مصر"، كما تهدف المبادرة إلى الاستفادة من مميزات الطباعة الرقمية فى صناعة النشر وهى "الطباعة حسب الطلب، عدم الحاجة لمساحات تخزينية، تقليل نفقات الطباعة والإنتاج، جودة طباعية أعلى، توفير الوقت والجهد اللازم للإنتاج، إمكانية إنتاج عدد عناوين أكثر".

اقرأ أ]ضا:

رئيس اتحاد الناشرين ينعى وحيد حامد: سيظل خالدًا بين الأجيال

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة