فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: إجراءات كورونا سبب مشاركة العديد في الاحتجاجات وليس نافالني

سبوتنيك

الأحد، 14 فبراير 2021 - 07:00 م

رأى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الاحتجاجات المؤيدة للمعارض أليكسي نافالني، جرت وسط غضب شعبي بسبب إجراءات الحجر الصحي ضد وباء كورونا، مشيرًا إلى أن سبب مشاركة العديد منهم في تحركات جماهيرية لا علاقة لها بالمعارض السياسي.

وقال بوتين، في مؤتمر بالفيديو مع ممثلي قيادة وسائل الإعلام الروسية المختلفة حول الاحتجاجات في روسيا، التي وقعت في أواخر يناير وأوائل فبراير من هذا العام، وعُرضت أجزاء من هذا الحديث على الهواء على قناة "روسيا 24" التلفزيونية، اليوم الأحد 14 فبراير، "يتم استخدام هذا الشخص المتورط في هذا الوقت بالذات، على وجه التحديد عندما يتعب الناس في جميع بلدان العالم، بما في ذلك بلدنا وينشأ تهيج متراكم والاستياء، بما في ذلك فيما يتعلق بالظروف، التي يعيشون فيها ومستوى الدخل".

ويعتقد بوتين أن الناس غير راضين عن تدهور مستوياتهم المعيشية في سياق الأزمة الاقتصادية الناجمة عن الوباء، ويلقي باللوم على القيادة في مشاكلهم، يحدث هذا دائمًا عندما يبدأ السكان في العيش أسوأ من ذي قبل، قائلا "هذا هو نصيب الرؤساء.. لا يوجد شيء تستطيع فعله حياله".

وشهدت عدة مدن روسية احتجاجات، لم تجزِها السلطات المحلية، في الفترة بين 23 و31 من يناير الماضي، على الرغم من التحذيرات العديدة من السلطات، بما في ذلك خطر الإصابة بـ"كوفيد-19".

اقرأ أيضًا: بوتين: بعض الدول منزعجة من نجاحات روسيا

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة