تويتر
تويتر


بنك إيطاليا: تويتر «منجم ذهب» لتتبع مزاج المستهلك بشأن الأسعار

وائل نبيل

الإثنين، 15 فبراير 2021 - 03:29 م

قال بنك إيطاليا يوم الاثنين، إن مجموعة من المؤشرات التجريبية التي أنشأها من محتوى ملايين التغريدات، تتبعت بدقة مزاج المستهلك على السعر، مما يوفر مجالًا لأداة قوية جديدة للسياسة النقدية.

يأتي هذا في الوقت الذي يتجه فيه الاقتصاديون، وصانعو السياسات في جميع أنحاء العالم،بشكل متزايد إلى وسائل التواصل الاجتماعي وغيرها من المصادر غير التقليدية، لقياس سلوك المستهلك، خاصة مع استمرار التضخم في تحدي الأهداف التي حددها العديد من البنوك المركزية الرائدة.

ووجد الباحثون أن مؤشراتهم، استنادًا إلى ملايين التغريدات، لم يتم حسابها فقط بالقراءات النهائية للتضخم والمقاييس الحالية لتوقعات الأسعار من قبل مكتب الإحصاء الوطني الإيطالي والأسواق المالية والمتنبئين الآخرين، ولكنها كانت أيضًا في الوقت الفعلي وقدمت المزيد من التفاصيل الدقيقة.

 وقال مؤلفو الدراسة المؤلفة من 107 صفحات: "تشير النتائج إلى أن تويتر يمكن أن يكون مصدرًا جديدًا في الوقت المناسب لابتكار طريقة لاستنباط المعتقدات"، مضيفين أنهم يعتقدون أنه يمكن تكرار البحث الذي يركز على إيطاليا في مكان آخر.

 وأضاف المؤلفون، أن تويتر لديه ما يقرب من 200 مليون مستخدم نشط شهريًا في جميع أنحاءالعالم، وكان لديه حوالي 10 ملايين مستخدم نشط في إيطاليا في عام 2019.

 
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة