حمادة هلال
حمادة هلال


حمادة هلال يروى تفاصيل رحلته في الغناء بداية من الأفراح الشعبية | فيديو

هشام خالد السيوفي

الثلاثاء، 16 فبراير 2021 - 10:15 ص

استعاد الفنان حمادة هلال، ذكرياته الطريفة خلال إستضافته في برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الفنانة والإعلامية إسعاد يونس، على قناة DMC.

وأوضح حمادة هلال، أن قصة دخوله عالم الغناء، بدأت بالغناء في فرح شعبي قرب بيته، وهو في سن التاسعة من عمره وعقاب مفاجئ من والده.

وحكى حمادة هلال، قائلاً: "صعدت وغنيت أول أغنية في حياتي « بابا يا بابا يا أعز الحبايب »، الفرح كان تحت البيت عندنا، وسمع أبي الكلام، غنيتها 15 مرة، وفي المرة الخامسة عشرة « جالي قفا » في الآخر."

وبدأت بعد ذلك مرحلة أخرى، عندما كان حمادة هلال يدخل الأفراح مع شخص اسمه محمد الخواجة، يقولون عنه بلطجي، وكان محمد الخواجة "ينقّط" ويقدمه في الأفراح كابنه، فاشتهر في المنطقة باسم حمادة الخواجة، لدرجة أن الناس سألوا والده هل هو ابنه أم ابن محمد الخواجة، فراقبه والده، وفي أحد الأفراح انتظر حتى بدأ محمد الخواجة يقدم "ابنه" حمادة، وصعد إليه ودفعه، وأخرج خمسة جنيهات وقال هذا ابني محمد عبد الفتاح.

وقال حمادة هلال: "في هذه اللحظة شعرت بحزن أبي وأقسمت ألّا أعمل مرة ثانية. قال له زملاؤه في الشغل لماذا لا تأخذه لمنتجين، فأخذني لمنتجين وكنت كل مرة أخرج مكسور الخاطر. كلهم قالوا صوته سيتغير بعد البلوغ، ووصلت لحالة كره لأي منتج. وفجأة سمع عني عم حسن إش إش، وقال إنه سيأخذني لحميد الشاعري، فقلت لا أريد منكم أغاني. أخذني لحميد الشاعري وسمعني، فأحذني لطارق عبد الله، ورأيت ملاكا من ربنا وبدأت الرحلة".

يذكر أن آخر أعمال حمادة هلال، فيديو كليب أغنية «آية في الجمال» التي طرحها عبر موقع «يوتيوب»، وهي من كلمات عليم، وألحان بينو.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة