إنشاء  محور الرحاب بحي الضواحي
إنشاء  محور الرحاب بحي الضواحي


محافظ بورسعيد يعلن قرب الانتهاء من محور الرحاب بحي الضواحي

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 11:45 ص

كنب - السيد رزق

أعلن اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد اليوم الأربعاء عن قرب الانتهاء من محور الرحاب وإزالة أكبر بؤرة مخلفات دامت لعشرين عاما بحى الضواحى بالمحافظة.

يأتي ذلك في إطار خطة المحافظة الشاملة للارتقاء بالأحياء وعلى رأسها الأحياء  الأكثر كثافة سكانية ، وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين تماشيا مع خطة التنمية المستدامة بمحافظة بورسعيد.


وأكد اللواء عادل الغضبان، أن محور الرحاب شهد أعمال تطوير ورفع كفاءة على أعلى مستوى بما يساهم في إزالة المخلفات التى استمرت لعدة أعوام، لافتا أن أعمال التطوير جاءت بالتوازي مع أعمال إنشاء الميناء البري الجديد الأول من نوعه بالمحافظة المزود بأحدث الوسائل التكنولوجية وتطوير كافة الطرق المحيطة به بما يحقق الشكل الحضارى والتكامل فى أعمال التنمية بالمنطقة ، موضحا أنه سيتم الانتهاء قريبا من كافة الأعمال تمهيدا لافتتاح عدد من المشروعات الخدمية المميزة بالضواحى.


أوضح اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى بالمحافظة -في تصريحات خاصة - أن الحي من أكبر الأحياء الذي يشهد تطوير وخاصة أن عدد سكانه ١٥٥ ألف نسمة ومساحته تبلغ  ٦٢كم.

وأوضح أن الحي عبارة عن 37 منطقة سكنية منهم 31 منطقة مساكن حكومية.. مشيرا إلى أنه يتم فيه رصف للعديد من الشوارع الرئيسية والجانبية منها نفيسة القديمة شارع البترول وشارع الرحاب والأربعين عمارة والـ 18 عمارة وشارع مصطفى كامل والشاحنات وغيرها. 


 أضاف أن الحي يشهد لأول مرة في تاريخ الأحياء بالمحافظة اقامة الميناء البري الجديد- الأول من نوعه بالمحافظة - والذي من المنتظر افتتاحه قريبا وهو عبارة عن جزئين 'الأول منهما مخصص للاتوبيسات بجميع أنواعها والثانى لبقية المركبات ووسائل النقل بجميع أنواعها بشكل حضاري مقسم إلى حارات وباكيات ومجهز بأحدث التقنيات التكنولوجية الحديثة ولوحات ضوئية وارشادية للتسهيل على المواطنين لاستقلال وسائل النقل المختلفة من بورسعيد إلى بقية المحافظات الأخرى.

اقرأ أيضا| أسر شهداء بورسعيد في ضيافة الصوت والضوء


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة