د. أحمد درغام
د. أحمد درغام


باحث بعلوم الثروة السمكية بالخارج| يدعو لإطلاق مبادرة «اتعلم في مصر»

باحث بعلوم الثروة السمكية بالخارج: يدعو لإطلاق مبادرة «اتعلم في مصر»

محمود كساب

الأربعاء، 17 فبراير 2021 - 11:57 ص

أكد د. أحمد درغام، مدرس باحث بجامعة سان بطرسبورغ في روسيا فى علوم الثروة السمكية وعضو البعثة التعليمية، أن شباب الدارسين بالخارج هم الدرع الحصين للدولة المصرية ومهتمون جدا بعرض الصورة الحقيقية للوطن.

وطرح درغام، إمكانية إطلاق مبادرة «اتعلم في مصر»، موضحا أهمية الترويج للتعليم في الجامعات الأهلية والحكومية في مصر والعمل على إيجاد فرص بديلة للطلاب خارج التنسيق، أسوة بما يحدث مع تنسيق الطلبة الأجانب بمصر لاحتضان جميع رغبات الطلبة والباحثين المصريين داخل الجامعات المصرية والأجنبية داخل مصر.

وتابع في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن "حتى لا يقوم الطلبة المصريين بالانضمام لجامعات دون المستوى بالخارج واهدار عملات اجنبية ومجهود الدارسين بالخارج، خاصة فى مرحلة التعليم الجامعى رغم أن لدينا جامعات قائمة وجديدة على مستوى محترم وعالمى".

وأوضح أهمية التواصل الفوري وتوضيح الحقائق للمصريين بالخارج بعدة لغات حتى يتم نشرها على مستوى أوسع، لأن المصريين بالخارج جنود الدولة المصرية خارج مصر.

وقال: "يوجد من يعشق تراب الوطن من الدارسين والمقيمين بالخارج وعلى أتم الاستعداد لازهاق أرواحهم فداها، معبرا عن امتنانه وشكره للرئيس عبد الفتاح السيسي للاهتمام بالدارسين بالخارج من خلال وزيرة الهجرة وما يشهده من دعم وتمكين للشباب فى جميع اركان الدولة والغرف التشريعيه بها وظهور كيانات شبابية مشرفه مثل تنسيقية شباب الأحزاب والتي ينتظر التعاون المثمر معهم مستقبلا".

وطالب بضرورة وجود برنامج تأهيلى لشباب الدارسين قبل السفر للخارج، من قبل البعثات لتدريبهم واعطائهم نبذه عن الامن القومى والمخاطر التى تهدد الدولة وتوعيتهم حتى لا يقعون فى شباك الاعلام المضلل أو اعداء الوطن بالخارج. 

اقرأ ايضا|وزيرة الهجرة تستقبل خبيرًا مصريًا بالخارج في مجال ميكنة منظومة التأمين الصحي


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة