صورة موضوعية
صورة موضوعية


العرضحالجى: ثلاث خطوات لصرف تأمين حوادث السيارات

عزت مصطفى

الخميس، 18 فبراير 2021 - 08:42 م

ماذا تفعل لو ابنك، أو بنتك بعد الشر عملت حادثة بالعربية.. بص يا سيدى لا تقلق إذا كنت مؤمن على السيارة بالفعل، وفقا لوثيقة التأمين الإجبارى عن استخراج رخص تسيير السيارة أو عند تجديدها بوحدات المرور المختلفة.

 

المهم عند وقوع أى حادث ونتج عنه تلفيات بالسيارة تذهب لقسم الشرطة الذى يتبع له مكان الحادث، لتقوم بتحرير محضر بالواقعة شرط أن تكون رخصة السيارة سارية وليست منتهية لتطلب من مأمور الضبط القضائى هناك تحرير محضر إثبات حالة للسيارة وتثبت فيه كيفية وقوع الحادث ومن المتسبب فيه وإثبات بياناته وبيانات سيارته .. وبالتالى سيكون له رقم.. وتطلب بعد ذلك الحصول على نسخة رسمية منه ويسمح لك بذلك إما بداخل القسم أو بمعرفة النيابة العامة التابع لها القسم بعد إحالة البلاغ لها.

 

بعد ذلك توجه لشركة التأمين التى قمت بتأمين سيارتك لديها وستعرفها من إيصال سداد رسوم التأمين الإجبارى الذى من المفترض والواجب الاحتفاظ به مع أوراق تجديد السيارة .. وتقدم للشركة صورة المحضر وصورة إيصال التأمين وتطلب من الموظف المختص تحرير مذكرة ليقوم الفنى المختص بمعاينة السيارة ليرفع تقريره للإدارة والذى ينحصر فى 3 نقاط إصلاح السيارة لدى وكيل صيانة معتمد أو صرف قيمة الإصلاح بما حدده الفنى لك لتصليحها بمعرفتك.

 

أما النقطة الثالثة إذا كانت السيارة لا تصلح للصيانة فإما أن تقوم شركة التأمين بشراء سيارة بديلة لك أو صرف قيمتها بالكامل لك أو نسبة كبيرة منه حسب العقد المبرم بينكما.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة