مشاركة الملفات على متجر جوجل
مشاركة الملفات على متجر جوجل


«متجر جوجل» يُطلق ميزة رائعة

وائل نبيل

الخميس، 18 فبراير 2021 - 10:52 م

عملت جوجل Google جاهدة على إطلاق ميزة المشاركة القريبة بين الهواتف الذكية، وهي طريقة سهلة لمشاركة أشياء، مثل الملفات، وجهات الاتصال، والمزيد مع أجهزة أندرويد Android القريبة.

 

واليوم كشف متجر جوجل Google Play عن إطلاق ميزة المشاركة القريبة للهواتف، مما يسمح لك بمشاركة التطبيقات والتحديثات بين الأجهزة.


 
ويقوم متجر Play الآن، بنشر القدرة على مشاركة التطبيقات مع أجهز أندرويد Android القريبة للاستفادة من الوظيفة الجديدة، التي تحتاج إلى إصدار 24.0 أو أحدث من متجر Google Play، للاستفادة منها.

 

ولبدء استخدام "المشاركة القريبة"، افتح متجر جوجل Google Play، وانقر على زر القائمة المكون من ثلاثة أسطر في الزاوية العلوية، ثم انقر على "تطبيقاتي وألعابي". 


وفي هذه الصفحة، من المفترض أن ترى عددًا قليلاً من علامات التبويب في الجزء العلوي، يجب أن تقول إحداها "مشاركة"، وإذا لم تظهر علامة التبويب مشاركة، فحاول الانتظار بضع دقائق، لأن متجر Play قد يستغرق بعض الوقت لتمكين الميزة بعد التحديث.

 

وفي علامة تبويب المشاركة الجديدة في متجر Play، لديك خيار السماح لجهازك إما "بإرسال" ، أو "تلقي" عبر تطبيق Play Store. 
وبغض النظر عن الخيار الذي تختاره، ستحتاج إلى منح متجر بلاي Play إمكانية الوصول إلى موقعك، والذي يتم استخدامه لتحديد الأجهزة القريبة للمشاركة.

 

وإذا اخترت إرسال أحد التطبيقات، فسيتم نقلك إلى قائمة تطبيقات Android الجاهزة للإرسال.

 

والجدير بالذكر أنه لا يمكن إرسال جميع التطبيقات عبر ميزة "المشاركة القريبة"، وعلى سبيل المثال، لن تتمكن من مشاركة تطبيق مثل Stadia من جهاز إلى آخر.. وبالمثل، لا يمكن مشاركة أي تطبيقات دفعت ثمنها، أو حملتها بشكل جانبي، أو غير متاحة للجمهور في متجر Play مع أي جهاز قريب.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة