صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الزواج 3 أيام بـ200 ألف جنيه.. سيدة تتاجر بشقيقتها للأثرياء العرب

إسلام دياب

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 06:04 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» تفاصيل التحقيقات مع المتهمة وآخر ببيع شقيقتها للأثرياء العرب للزواج منها لعدة أيام مقابل الحصول على مبالغ مالية.

كشفت تحقيقات النيابة العامة قيام المتهمة هبة محمد 35 سنة، ربة منزل وعلاء إبراهيم، 38 سنة، حاصل على دبلوم صنايع بدون عمل بالتعامل بالبيع في شخص طبيعي وهي شقيقة المتهمة الأولى المجني عليها الطفلة «إيمان» بأن قاما بعرضها للبيع على إحدى مواقع شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» من أجل الحصول على منافع مادية نظير ذلك، مستغلين صغر سنها وحاجتها للمال فتعاملا فيها بالعرض بالبيع.

اقرأ أيضا|النيابة تطلب التحريات في دهس سائق سيارة نقل لطفل بالجيزة

وأضافت التحقيقات أن قام المتهم الثاني علاء إبراهيم بإنشاء صفحة على موقع الفيس بوك الخاص على شبكة المعلومات الدولية «الإنترنت» لتسهيل ارتكاب الجريمة سند الاتهام الأول.

وأكدت المجني عليها «إيمان» ذات الـ16 سنة، بأن المتهمة الأولى شقيقتها قررت لها برغبة شخص يحمل جنسية دولة عربية بالزواج منها لثلاث أيام نظير تحصل كلا منهما على مبلغ مالي 100 ألف جنيه وقامت على أثر ذلك بالتقاط صور رقمية لها وأرسلتها للمتهم الثاني وذلك لعرضها على ذلك الشخص عقبها انتقالها رفقتهما إلى مناطق حدائق الأهرام لمقابلة ذلك الشخص وإتمام عملية البيع.

وجاءت شهادة العقيد شرطة حسن صبري بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الآداب بأنه وردت إليه معلومات من أحد مصادره السرية تفيد إنشاء المتهم الثاني صفحة على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» المرتبط بشبكة المعلومات الدولية الانترنت يقوم من خلالها بعرض فتيات قاصرات للبيع وقام مصدره السري بإجراء عملية شراء للطفلة المجني عليها نظير مبلغ مالي يتحصل عليه المتهمان، فانتقل للتقابل معهما وتمكن من ضبطهما ورفقتهما الطفلة المجني عليها وبمواجهتهما قررا بعرضهما للطفلة المجني عليها للبيع للأثرياء العرب وذلك لعدة أيام نظير مبالغ مالية.

وأورد تقرير الإدارة العامة للمساعدات الفنية بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه بفحص الهاتف المحمول الخاص بالمتهم الثاني تبين احتواء تطبيق «الماسنجر» والمربوط بحساب المتهم المسمى «أبو مكة للزواج» على «فيس بوك» لمراسلات ومحادثات وصور للفتيات موضوع البيع. 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة