حفيد الرئيس الاسبق محمد نجيب
حفيد الرئيس الاسبق محمد نجيب


حفيد محمد نجيب: جدي اعتنى بتربية 150 كلبًا وقطة بحديقة قصر«زينب الوكيل»

نادية البنا

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 10:59 م


كشف محمد يوسف محمد نجيب حفيد أول رئيس لجمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ميلاد الرئيس الراحل محمد نجيب التي توافق 18 فبراير، أن جده له ثلاث تواريخ ميلاد.

اقرأ أيضا : أسرار من حياة أول رئيس لمصر..محمد نجيب

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» أن الرئيس الراحل محمد نجيب من مواليد الخرطوم لكن له ثلاثة تواريخ ميلاد الأول 28 يونيو 1899 والثانى 7 يوليو 1902 والثالث 19 فبراير 1901 والأخير هو التاريخ المعتمد والذى سجل به أثناء «تسنينه» لدخول الحربية.

وأوضح أنه فيما يخص رواية أن والدته سودانية فهى رواية كاذبة تمامًا، فإن أباه مصرى الجنسية وكان يشغل منصب مأمور مركز حلفا بالسودان، تزوج أول مرة من سيدة سودانية وأنجب ابنه الأول عباس وانفصلا، ثم تزوج جدتى السيدة زهرة عثمان وهى مصرية الجنسية من محافظة الغربية، وكان لها أخ فى الجيش المصري.

وأشار إلى أن الجد نجيب أنجب من زيجته الثانية محمد نجيب و8 أشقاء وهم «اللواء على نجيب أول سفير لمصر فى سوريا، الدكتور محمود نجيب وكان دكتورًا بجامعة القاهرة، والدكتورة نجية نجيب، وهانم، وحميدة، وسنية، وزكية، ونعمات نجيب».

وأكد أن محمد نجيب تزوج من أخت صديقه السيدة «عائشة لبيب»، وأنجب منها «سميحة التى توفيت بعد حصولها على ليسانس الحقوق إثر إصابتها بمرض السرطان، وفاروق توفى فى سن 18 سنة إثر أزمة قلبية، وعلى توفى فى حادث بألمانيا أثناء فترة دراسته، ويوسف هو والدى الذي كان يعمل موظفًا بشركة النصر».

وعن هوايات وصفات الرئيس الراحل محمد نجيب، قال الحفيد إن جده كان صبورًا على الدنيا بأهوالها وعلى الناس بمواقفهم، ومداوم على تلاوة القرآن والصلاة، مما زاده صبراً وإيماناً.

وأضاف أن أهم هواياته كان المشى حول المنزل المعزول فيه يوميًا وسماع إسطوانات الموسيقى، والقراءة فى كل المجالات وبالأخص الشريعة والطب، الفلك، العلوم، بعدة لغات والأبرز ضمن هواياته كانت تربية الحيوانات خصوصًا الكلاب والقطط، فقد وصل عددها خلال إقامته بقصر زينب الوكيل لما يتعدى لـ 150 كلباً وقطة، وكان حين يموت أحد الحيوانات يدفنه بنفسه فى حديقة القصر، ويمتنع عن الأكل طوال اليوم حزنًا عليه.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة