وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم
وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم


«الثقافة» في أسبوع | إعلان إطلاق احتفالية مئوية ثروت عكاشة.. الأبرز

نادية البنا

الجمعة، 19 فبراير 2021 - 11:04 م

أطلقت وزيرة الثقافة دكتور إيناس عبد الدايم، مجمومة من القرارات الهامة خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 13 فبراير وحتى مساء 19 فبراير، بالإضافة إلى حضورها، مجموعة من الفعاليات والجولات.

 

اقرأ أيضا : وزيرة الثقافة تطلق الاحتفالات بمئوية ثروت عكاشة من الأوبرا

 

ومن أهم القرارات التي اعلنتها وزارة الثقافة هو إعلان إطلاق احتفالية مئوية ثروت عكاشة، والتي تنطلق مساء السبت من دار الأوبرا المصرية.

 

كما شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة العرض المسرحي "جنة هنا" إنتاج فرقة مسرح الغد وذلك على مسرح أوبرا ملك وبحضور المخرج اسماعيل مختار رئيس البيت الفنى للمسرح والفنان سامح مجاهد مدير الفرفة.

 

وافتتحت وزيرة الثقافة الجناح المتحفى للمركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية بمسرح السلام والذى تم بالتزامن مع افتتاح ٧ اجنحة متحفية اخرى بكل من السيرك القومي ومسارح البالون ، الغد ، الطليعة ، العائم ، متروبول والقومي لثقافة الطفل ، كما شهدت العرض المسرحى ابى تحت الشجرة وذلك بحضور الفنان خالد جلال رئيس قطاع الإنتاج الثقافي، الدكتور هشام عزمي أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الفنان القدير ياسر صادق رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية ، المخرج إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح وعدد أبناء واسر رواد الفن الذين أهدوا بعضا من مقتنيات ذويهم للعرض بالاجنحة المتحفية بمختلف المسارح.

 

يذكر أن وزارة الهجرة أصدرت بيان تعلن خلاله عن تعاون مشترك مع وزارة الثقافة لإطلاق مسابقة بعنوان "أنا المصري" للأغنية الوطنية للشباب، وإتاحة المحتوى الثقافي والفني لدار الأوبرا المصرية للمصريين بالخارج لمشاهدته عبر الانترنت، فضلًا عن استعداد دار الأوبرا المصرية لتنفيذ أنشطة ثقافية وفنية للمصريين بالخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة