جمال يقوت جمال يقوت

الشهر العقاري: 2000 جنيه الحد الأقصى لتسجيل الوحدة سكنية| فيديو

محمد زين السبت، 20 فبراير 2021 - 08:50 م

قال جمال يقوت، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري، إن التوثيق لن يتم الاعتراف بالعقود التي حصلت على صحة توقيع ولكن الاعتراف بالعقود المسجلة في الشهر العقاري.

وطالب جمال يقوت ــ رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق، خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد ــ أن كل من لديه صحة توقيع لعقد الملكية بأن يتوجه للمحكمة لإثبات صحة العقود الابتدائية.

وكشف أن أقصى رسوم لتسجيل وحدة سكنية في الشهر العقاري ألفين جنيه، بواقع 500 جنيه رسوم الوحدة البالغ مساحتها 100 متر و1500 جنيه رسوم الواحدة السكنية البالغة مستحتها حتى 200 متر، وإذا كانت مساحتها أكثر من 300 متر يتم دفع ألفين جنيه.

ونصح المواطنين بضرورة التوجه إلى الحي التابع له الوحدة السكنية لمعرفة ترخيص العقار للتأكد من عدم وجود مخالفة عليه بعد 6 مارس.

واستطرد جمال يقوت، رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أن الشهر العقاري يحصل على 2.5% من قيمة العقار الذي سيتم بيعه ويتم تحصيلها لصالح الضرائب، ويتم دفعها البائع فيما يدفع المشتري الحد الأقصى البالغ ألفين جنيه التي يتم دفعها للشهر العقاري.

وأكد رئيس قطاع مصلحة الشهر العقاري والتوثيق أن مصحلة الضرائب تقوم بمراجعة جميع العقود التي يتم تسجيلها في الشهر العقاري، مشيرا إلى أنه لم يتم إلغاء دعاوى صحة التوقيع وإعلام الوراثة.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

 

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة