مصطفى أمين
مصطفى أمين


في ذكرى ميلاده.. مصطفى أمين ورث نضاله السياسي من خاله الزعيم

حسين دسوقي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 10:47 ص

عرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، و يقدمه الإعلامي محمد الشاذلي والإعلامية هدير أبو زيد والإعلامية ليندا عبداللطيف، تقريرا تلفزيونيًا بعنوان «مصطفى أمين.. عاشق الصحافة».


كانت الصحافة هي عشقه الأول وبدأ العمل بها في سن مبكر وأسس مع شقيقه التوأم جريدة أخبار اليوم، هو الراحل مصطفى أمين الذي يوافق اليوم ذكرى ميلاده، إذ عمل في مصر كمدرس لمادة الصحافة بالجامعة الأمريكية لمدة 4 سنوات، وانضم للعمل بمجلة روز اليوسف عام 1930.


ويمتلك مصطفى أمين تاريخًا مميزًا في العمل الصحفي والعمل الثقافي، ووُلد في 21 فبراير عام 1914، وكان والده أمين أبو يوسف محاميًا كبيرًا، أما والدته فهي ابنة أخت الزعيم سعد زغلول، وهو ما يوضح انعكاس الحياة السياسية بشكل كبير على حياة مصطفى أمين. 


وتربى مصطفى أمين في بيت زعيم الأمة، وأكمل دراسته بأمريكا حين التحق بجامعة جورج تاون ودرس العلوم السياسية وحصل على درجة الماجستير في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف الأولى عام 1938، وحقق الكثير من التألق في عالم الصحافة، ثم انتقل إلى مجلة آخر ساعة بعدما التحق بمجلة روز اليوسف، وكان صحفيًا بارعًا يعشق مهنته ويسعى وراء الخبر أينما كان.

اقرأ أيضًا:  ذكرى ميلاد التوأم «أمين»
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة