طائر بطريق
طائر بطريق


«طائر بطريق» تميز لغرابته من بين 120 ألف طائر

إيهاب المليجي

الأحد، 21 فبراير 2021 - 11:08 م

قام مصور الحياة البرية إيفيس ادامز، بالتقاط صورة غريبة لطائر بطريق، حيث أدهشته لأنه لم يشاهد ذالك الطائر بهذا اللون، والمعتاد علي لون طائر البطريق بالأسود، إنما هذه المرة باللون الأصفر.

 وبينما كان ادامز ينزل المعدات بعد وصول المجموعة إلى الجزيرة شاهد مخلوقاً غير عادي، يقف بين مجموعة البطاريق البالغ تعدادها نحو 120 ألفاً، وذلك نظراً إلى ألوانه البراقة، وكان المصور البلجيكي، يقود حملة لمدة شهرين إلى جنوب المحيط الأطلسي في ديسمبر 2019، عندما توقف مع فريقه في جزيرة لتصوير مستعمرة فيها نحو 120ألف طائر بطريق الملك.

اقرأ أيضا| لأول مرة.. استنساخ حيوان مهدد بالانقراض بنجاح في الولايات المتحدة

وقال أدامز «لم أر أو أسمع عن طائر بطريق أصفر من قبل أو طيلة فترة عملي في هذا المجال. وكان هناك نحو 120 ألف طائر على ذلك الساحل، وكان هذا الوحيد بينهم بلون أصفر».

وأضاف «كنا محظوظين جداً لأن الطائر وقف بالقرب منا. لأنه لو وقف بعيداً عنا بنحو خمسين متراً لما شاهدنا مثل هذا المنظر طيلة حياتنا»، ويقول العلماء إن الصباع الأصفر في ريش البطريق متميز من الناحية الكيماوية من جميع الجزيئات الأخرى المعروفة بأنها تقدم ألوان الريش.

ويقول الباحث الألماني دانييل توماس «تستخدم البطاريق الصباغ الأصفر لجذب التزاوج ونحن نشك بقوة بأن الجزيئات الصفراء يتم تصنيعه داخلياً».

وأضاف «حسب ما نعرف فإن هذا الجزيء يختلف عن أي صباغ أصفر يوجد في غذاء البطاريق».
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة