وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني


الامتحان التكميلي.. المواد غير مضافة للمجموع والتجربة غير مقلقة

فاتن زكريا

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 09:05 ص

كشفت مصادر داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد من الضوابط لامتحانات الفصل الدراسي الأول، واستكمال الدراسة بالتيرم الثاني، أهمها أن الامتحان التكميلي، للطلاب الذين لم يؤدوا امتحان الدور الأول أو أدوا اختبار الدور الأول ولم يحققوا نسبة نجاح في المادة تصل إلى 25% أو 50% من المجموع الكلي الأساسي للامتحان.

 وأضافت المصادر لـ«لبوابة أخبار اليوم» أن الامتحان المجمع غير مقلق وسيكون سهلا، وعلى الأسر دعم أبنائهم لخوض التجربة التي ستكون سهلة ومريحة لجميع الطلاب.

وأوضحت المصادر، أن درجات امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع في جميع مراحل النقل من الصف الرابع وحتى الصف الثاني الثانوي، وطلاب الصف الثالث الإعدادي وكذا مواد الهوية للمدارس الدولية في نهاية العام.

وأشارت إلى أنه سيتم مراعاة تدرج الأسئلة في الصعوبة وفق المستويات المعرفية لكل مادة، على أن تتولى الإدارة التعليمية تحت إشراف المديرية، إعداد الامتحانات وفقا لما تقدم، وتشكيل بالمدرسة لجان لتقدير أوراق الامتحان من معلمي المواد وتعلن نتيجة الفصل الدراسي الأول، موضحا بها درجات الطلاب في كل مادة.
وعن عودة حضور الطلاب للمدرسة، قالت المصادر، إن الضوابط نصت على عودة الطلاب اختياري "بدون غیاب" حسب الجداول، كما في الترم الأول "بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول" ويتولى مدير المديرية تنظيم حضور المعلمين وفق ظروف وطبيعة العمل بالتنسيق مع المحافظ، مع إعادة العمل بمجموعات التقوية في المدارس، وفي حالة رغبة ولی الامر في عدم حضور الطالب يقوم بتحرير اقرار بالمدرسة ، ومن حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية.

 

اقرأ أيضا|ننشر رابط تحميل أكواد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة