وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد
وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد


تعليم بورسعيد تبحث استعداد تنفيذ التدريبات العملية لطلاب كلية التربية

مروة فهمي- منةالله ممدوح

الإثنين، 22 فبراير 2021 - 02:08 م

بحث وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد د.نبوي باهي، اليوم الإثنين 22 فبراير، مع عميد كلية التربية جامعة بورسعيد د. محمد سالم، الاستعدادات والإجراءات لتنفيذ تدريبات التربية العملية لطلاب الكلية وذلك بحضور وكيل الكلية د. إبراهيم رفعت .

وأكد وكيل الوزارة من مقر كلية التربية جامعة بورسعيد أنه تم الإتفاق على بدء تنفيذ التدريبات العملية لطلاب كلية التربية جامعة بورسعيد وتوزيعهم بالمدارس الحكومية عقب إستئناف الدراسة يوم 7 مارس القادم.

وأضاف باهي أن التدريبات العملية تهدف إلى تهيئة الطالب المعلم على الإنخراط فى المناخ المدرسى الذى سينضم إليه ويمارس فيه مهنته التدريسية بكل أبعادها، وتفاعلاته مع البيئة المحلية، كما يتم إطلاعه على المتغيرات التي تفرض سيطرتها على مسار العملية التعليمية.

ومن جانبه قال عميد الكلية أن التربية العملية هي تلك البرامج التي تعدها كليات التربية للطلاب الذين يدرسون بها تمهيداً لممارستهم مهنة التدريس عقب تخرجهم، وفيها يتم تزويد الطالب بالمعلومات والمهارات والقيم والإتجاهات اللازمة له في أدائه كمعلم مستقبلي.

وأشار سالم إلى أن التدريبات العملية تعد المجال الحقيقى الذى يكشف عن مدى وعى ومعرفة وممارسة الطلاب المعلمين للإستراتيجيات التعليمية المختلفة التى يتعلمها الطلاب المعلمون نظريا بكلية التربية منوها إلى أن الطلاب المعلمين عادة ما يحتفظون بخبرات التربية العملية فى أعقاب تخرجهم وأن هذه الخبرات تؤثر فى سلك المعلم المستقبلى فى غرفة الصف الدراسية.

اقرأ ايضا|اليوم.. بدء التقديم في المدرسة المصرية الدولية الرسمية

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة