متجر التطبيقات
متجر التطبيقات


زيادة في تنزيل التطبيقات بسبب إجراءات البقاء في المنزل أثناء كورونا

ناريمان محمد

الثلاثاء، 23 فبراير 2021 - 08:58 ص

قالت شركة تحليلات البيانات SensorTower،  إن عملاء شركة آبل قد ينتهي بهم الأمر إلى إنفاق المزيد على تطبيقات غير المخصصة للألعاب بحلول عام 2024، حيث تؤدي أنماط الحياة المؤمنة إلى أن يتطلع المستخدمون إلى ما وراء الألعاب إلى التطبيقات التي تساعد في المزيد من الخدمات الأساسية.

شهدت تنزيلات تطبيقات الأعمال والتعليم والصحة واللياقة ارتفاعًا حادًا بسبب إجراءات البقاء في المنزل أثناء الأزمة الصحية.

وخلال الأيام الأولى للوباء، أنفق المستخدمون المزيد على الألعاب المحمولة في متجر التطبيقات، لكن مع تمدد عمليات الإغلاق، وانقلبت حياة العمل وكذلك طرق الاتصال، تحول انتباههم إلى مشاركة الصور والفيديو، والمواعدة، ومؤتمرات الفيديو، وتطبيقات المراسلة الفورية.

ارتفعت أسهم شركات مثل Zoom Video Communications Inc و Match Group وغيرها من الشركات العاملة في المنزل العام الماضي.

قال SensorTower إن إنفاق المستهلكين على تطبيقات الهاتف المحمول سيصل إلى 270 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة على مستوى العالم ، بزيادة أكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بعام 2020.

ووفقاً لوكالة رويترز، قالت شركة تحليلات البيانات إن عملاء آبل سوف ينفقون نظرائهم على نظام أندرويد ، حيث يتوقع أن يحقق متجر التطبيقات 185 مليار دولار من الإيرادات العالمية.

أظهرت البيانات أن عائدات الألعاب ستستمر في الحصول على حصة أعلى نسبيًا على متجر Google Play من App Store، مع حصة متوقعة تبلغ 71٪ من الألعاب في عام 2025 مقارنة بـ 42٪ في متجر التطبيقات.

تتوقع شركة تحليلات البيانات أن تصبح أوروبا سوقًا رئيسيًا خلال السنوات الخمس المقبلة ، مع نمو الإيرادات في القارة من المرجح أن يتجاوز ذلك في آسيا وأمريكا الشمالية.

اقرأ أيضًا: جوجل تحظر 164 تطبيقًا شهيرًا.. وتنصح بإزالتها من هاتفك على الفور

من المتوقع أن تنمو التنزيلات في أوروبا إلى 36.9 مليارًا بحلول عام 2025 ، مقارنة بـ 28.4 مليارًا في عام 2020 ، بينما من المتوقع أن يتضاعف نمو الإيرادات إلى 42 مليار دولار في السنوات الخمس المقبلة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة