المدن الجامعية
المدن الجامعية


جامعة القاهرة: لا صحة لوجود إصابات بكورونا بين طلاب المدن الجامعية

مروة فهمي

الخميس، 25 فبراير 2021 - 03:40 م

قال د. محمود علم الدين المتحدث باسم جامعة القاهرة، إن المدن الجامعية تواصل استقبال طلابها، استعدادا لإجراء امتحانات التيرم الأول من العام الجامعي الحالي 2020 - 2021، واستكمال العام الدراسي في التيرم الثاني، مشيرا إلى أن الجامعة تطبق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة أثناء علميات التسكين للحد من تفشي فيروس كورونا.


وأضاف علم الدين في تصريحات خاصة لبوابة أخباراليوم  أن الجامعة حريصة كل الحرص على حماية الطلاب والحافظ عليهم وهي أولوية أولى للجامعة، نافيا ما تردد في الساعات الماضية بشأن وجود حالات مصابة بين الطلاب بفيروس كورونا أثناء عمليات التسكين المدن الجامعية.

واستقبلت مدن جامعة القاهرة، الطلاب المغتربين والوافدين لتسكينهم خلال فترة انعقاد الامتحانات والفصل الدراسي الثاني، وذلك وفق جدول زمني محدد لطلاب كل كلية ووفقًا لجداول التسكين بكل مدينة من مدنها الخمس: (مدينة الطالبات بميدان الجيزة، ومدينة الرعاية للطالبات ببولاق، ومدينة سكن كلية التمريض، ومدينة الطلبة بمنطقة بين السرايات، ومدينة الطلبة بالشيخ زايد).

أقراأيضا||بإجراءات احترازية مشددة.. المدن الجامعية تستعد لعودة الطلاب | صور

ويشرف الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس الجامعة، على تطبيق أقصى الإجراءات الاحترازية، حيث تتم عملية تسكين الطلاب بمدن جامعة القاهرة وفقًا للإجراءات الاحترازية، وتعقيم الغرف والمباني، والاستعانة بالكواشف الحرارية، وبوابات التعقيم على مداخل المدن للكشف على الطلاب والاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا المستجد قبل تسكينهم، حيث تتسع مدن جامعة القاهرة لنحو 14 ألف طالب وطالبة من مختلف المحافظات والدول العربية والأجنبية.

يذكر أن مدن جامعة القاهرة، تشهد حاليًا عمليات استكمال أعمال البنية التحتية التكنولوجية، وزيادة سرعة الإنترنت، وتركيب الشاشات في الغرف وذلك ضمن خطة الجامعة في تطوير البنية الأساسية في إطار استكمال عمليات التحول إلىى جامعة من الجيل الثالث التي أعلن عنها الدكتور محمد الخشت منذ أكثر من 3 سنوات، ويتابع رئيس الجامعة بشكل مباشر عمليات التسكين ودقة الاجراءات الاحترازية وتيسير إجراءات الطلاب.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة