جوجل شات
جوجل شات


جوجل تطرح نسخة تجريبية من تطبيق الدردشة

وائل نبيل

الخميس، 25 فبراير 2021 - 05:41 م

طرحت شركة جوجل الإصدار المجاني التجريبي من تطبيق الدردشة Google Chat، وذلك قبل طرحه رسميًا خلال النصف الأول من العام الجاري 2021. 

وكانت جوجل قد بدأت في ترحيل تطبيق هانج أوت Hangout، في وقت سابق من هذا الشهر، من خلال "معاينة الدردشة الجديدة" للحسابات الشخصية المجانية، علما بأن المستخدمين الذين يدفعون الرسوم، يمكنهم دعوة أي شخص لديه عنوان أو بريد على جوجل Gmail إلى محادثات محددة.

الآن أصبحت جوجل Google جاهزة لإتاحة الدردشة للمستخدمين المجانيين الذين ما زالوا يستخدمون Hangouts ، بحيث يمكن في النهاية إيقاف الخدمة الكلاسيكية.

ولاحظ رون أماديو الخبير التقني من Ars Technica، فإن بعض المستخدمين الذين يفتحون تطبيق جوجل شات Google Chat المستقل اليوم، يتم الترحيب بهم بعبارة "مرحبًا بك في Google Chat".

ويسمح لك هذا الإصدار التجريبي بالوصول والعثور على أي جهة اتصال Hangouts قمت بحفظها ، على الرغم من أن الدردشة الجماعية غير متوفرة اليوم. 

ومن ناحية التصميم، يعد Google Chat تطبيق مراسلة مباشر، ومع ذلك ، هناك بعض الميزات التي تميل إلى المؤسسات والتي سيتمكن المستهلكون من الوصول إليها واستخدامها ، منها القدرة على البحث بسرعة، وإدراج الملفات من Google Drive، وإنشاء اجتماع التقويم السريع.

وأشار أماديو Amadeo أيضًا إلى أن مكالمات الفيديو تعتمد كليًا على تطبيق Google Meet، وفي الوقت لفت أماديو إلى أنه يتوقع أيضًا أن تكون دردشة جوجل Google متاحة في Gmail كعلامة تبويب مخصصة بجانب "Meet".

ومعاينة Google Chat لمستخدمي Hangouts ليست متاحة على نطاق واسع حتى الآن، و لم تظهر رسالة "الترحيب" في العديد من الحسابات حتى اليوم. 

وقالت إرشادات جوجل Google، إن خيار الانتقال سيكون متاحًا "بدءًا من النصف الأول من عام 2021"، كما سيتم تلقائيًا ترحيل محادثات Hangouts وجهات الاتصال والسجل المحفوظ.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة