عبد الحميد الدبيبة
عبد الحميد الدبيبة


رئيس وزراء ليبيا يقدم مقترحا بالحكومة الجديدة لمجلس النواب

بوابة أخبار اليوم

الخميس، 25 فبراير 2021 - 08:15 م

أعلن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة تقديمه لمقترح الحكومة الجديدة إلى مجلس النواب الليبي تمهيدا لحصولها على الثقة.

وتابع أنه أرسل مقترح للحكومة رفقة مخرجات منتدى الحوار السياسي احتراما للمدة الزمنية الممنوحة للحكومة لكي يتم اعتمادها وفق خارطة الطريق.

وأضاف أنه طالب جميع طوائف الشعب الليبي لتقديم أفضل مرشحيهم لتولي الحقائب الوزارية في ليبيا، لافتا إلى أنه تم مراعاة التوزيع العادل في المناصب والوزارات السيادية، مضيفا أنه تلقى أكثر من 2300 سيرة ذاتية.

وتوجه الدبيبة بالشكر إلى مجلس النواب الليبي وللدول التي قام بزيارتها مؤخرا والتي ساهمت في تقريب وجها النظر بين جميع الأطراف في ليبيا، بالإضافة إلى الشعب الليبي الذي وصفه بأنه تحمل سنوات عجاف من الإهمال والمعاناة.

وكان المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب الليبي عبدالله بليحق أكد أن المجلس تلقى رداً رسمياً من لجنة 5+5 العسكرية حول موعد جلسة منح الثقة للحكومة الجديدة.

وقال بليحق أن اللجنة العسكرية أكدت على جاهزية مدينة سرت أمنياً لإقامة جلسة مجلس النواب لمنح الثقة لحكومة الوحدة الوطنية مع استعداد اللجنة التام للتعاون والتنسيق بالخصوص.

وأعلنت الأمم المتحدة الجمعة 5 فبراير فوز قائمة محمد يونس المنفي بعملية التصويت التي جرت لاختيار أعضاء السلطة التنفيذية في ليبيا.

ما هي تشكيلة السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا؟

محمد يونس المنفي، رئيس المجلس الرئاسي.

رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة

موسى الكوني، عضو المجلس الرئاسي.

عبد الله حسين اللافي، عضو المجلس الرئاسي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة