وفاء الغزالى
وفاء الغزالى


بكرة وبعده

«مصرية» بــ١٠٠ راجل

أخبار اليوم

الجمعة، 26 فبراير 2021 - 07:39 م

بقلم/ وفاء الغزالى

− مبادرة جديدة أطلقتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة تحت عنوان "مصرية بـ 100 راجل"، لتكشف مدى نجاح السيدات المصريات..

− تأتي المبادرة لإبراز دور المرأة المصرية وإنجازاتها في الخارج، من خلال النماذج المشرفة للسيدات المصريات اللاتى رفعن اسم بلادهن عاليا، بما حققنه من إنجازات خارج الوطن تحدث عنها العالم..

− أطلقت المبادرة بعد تكريم الوزيرة لإحدى الشابات المصريات سارة الأمين، وأهدتها درع مؤتمر "مصر تستطيع بالتاء المربوطة" لنشاطها المجتمعى بقارة إفريقيا.. فهى نموذج يحتذى به، فبعد أن انتقلت إلى العيش فى دولة "كينيا " منذ ثلاث سنوات أنشأت مؤسساتها تحت عنوان"مؤسسة إفريقيا السعيدة"  بدعم  عدد من المصريين بالخارج للاهتمام بـ "حق المياه"، والاهتمام بالتعليم..

− رأت ودرست "سارة" كيف أن بعض الدول الإفريقية تعيش أزمة حقيقية فيما يخص سهولة الحصول على المياه.. ومدى تأثير ذلك على صحة الأطفال.. فكان لسارة دور فعال فى إنجاز عشرات الآبار، وإدخال أنظمة التعليم بالقرى مخصصة للبنات، وتشجيعهن على العودة للدراسة..

− ولا شك أن توقيت انطلاق المبادرة يأتى فى التوقيت الصحيح، خاصة أننا على أعتاب شهر المرأة المصرية.. وللمرأة مواقف كثيرة تؤكد أنها بـــ 100 راجل،  ولا أحد ينكر حجم الجهود المبذولة من الدولة المصرية لمساندة المرأة فى كافة المجالات وتمكينها على أرض الواقع..

− كل الشكر والتحية، للسفيرة نبيلة مكرم، والتى دائما تؤكد لنا أنها وزيرة بدرجة إمتياز فى البروتوكول الإنسانى والاجتماعي.. وسند قوى وداعم كبير لأبناء الوطن فى الخارج، ولأن المرأة تمثل قوة لا يستهان بها بالخارج، سعت الوزيرة من خلال تلك المبادرة للاستفادة من الخبرات العميقة للمرأة المصرية فى دعم القضايا الوطنية للدولة، والعمل على دمجها فى عملية التنمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة