صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


«نقلة حضارية فريدة».. الطرق والكباري: 13 محورا مروريا لمحافظات الصعيد

أحمد عبدالرحيم

السبت، 27 فبراير 2021 - 11:05 ص

قال المهندس نصر محمد نصر ، رئيس منطقة أسيوط والمنيا بهيئة الطرق والكباري ، إن مصر أنجزت خلال الفترة منذ عام 2014 وحتى عام 2020 مايقرب من 13 محورا ، بالصعيد فقط ، تم الإنتهاء من 6 منهم وجاري العمل في الباقية ، ومن بينهم محور ديروط .

وأشار ، خلال لقائه في برنامج "مصر بتبني"، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"،  إلى أن مشروع محور ديروط ، يأتي في إطار خطة الدولة لتطوير شبكات الطرق ، وتنمية الصعيد ، متابعا :" كان عندنا في عام 2014 38 محور بس على مستوى الجمهورية ومنذ ذلك العام وقرر الرئيس السيسي بأن يكون عددهم 60 محورا " .


ولفت نصر، إلى أن المحور يهدف لربط شبكة الطرق الطولية بالطرق العرضية ، وبالتالي فإن محور ديروط هدفها الرئيسي ربط المحور الصحراوي الشرقي بالمحور الصحراوي الغربي ، مرورا بنهر النيل والتقاطعات على طول الطريق.

وأكمل : نحن بصدد الإنتهاء من المرحلة الأولى لمحور ديروط ، وهي بطول 15 كيلو مترا ، تبدا من طريق "الحوطة" ، وهو سينفذ على ثلاث مراحل .

وتابع المهندس نصر محمد نصر، رئيس منطقة أسيوط والمنيا بهيئة الطرق والكباري ،: المحور الواحد بيكلف الدولة 2 مليار جنيه في المتوسط، معقبا: "الصعيد يشهد نقلة حضارية لم يشهدها في تاريخه".


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة