المايسترو ايمان جنيدي
المايسترو ايمان جنيدي


أول «مايسترو» سيدة تكشف كواليس قيادتها لفرقة موسيقية في مصر

حسين دسوقي

السبت، 27 فبراير 2021 - 05:39 م

قالت المايسترو إيمان جنيدي أول سيدة تقود فرقة موسيقية في مصر، إن علاقتها بالموسيقى بدأت منذ طفولتها، مشيرة إلى أنها تربت في بيت فني ووالدها كان عازف عود مما دفعها إلى حب الآلات الموسيقية قائلة فكان لازم تتأثر بالفن احنا بيت كله فنانين، موسيقين، وشعراء، ورسامين .

 

وتابعت خلال حوار لها على قناة «ام بي سي مصر» إنها تعشق الجمع بين الهواية والدراسة مما دفعها إلى الالتحاق بكلية التربية الموسيقية، مؤكدة على أنها دوما إذا كنت تحب شئ تقوم بدراسته حتى وإن لم تلتحق بالكلية المتخصصة له، وذلك لأن الدراسة تثقل الموهبة.

 

وأوضحت أن كل موهبة تحتاج لعمل شاق، وأن ما يصل له الفرد في مجاله يكون بناء على تراكم الخبرات، للوصول إلى أعلى الإمكانات في ذلك المجال، ويجب استغلال الفرص والخبرات المختلفة، مشيرة الي انها عملت بوزارة التربية والتعليم فترة وعملت بالخارج ايضا.

 

وأشارت إلى أن العمل بالموسيقى في الخارج كان رائع، وأضاف لها الكثير "لان مندعهومش تهاون، وبنشتغل بجد"، الي جانب الامكانيات، مردفة انها عازفة بيانو وعود ولكن لديها فكرة كبيرة عن كل الآلات الأخرى، وذلك لأن لديها مدارس تدريب لذلك يجب أن تكون ملمة بكل الآلات.



أقرا ايضا  صور| دينا وغسان يعزفان على آلة عود فرعونية بالمسرح الصغير بالأوبرا

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة