الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام
 الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام


كرم جبر: على حماس أن تستغل الفرصة الراهنة لإحياء حلم «حل الدولتين»

مؤمن جمال

السبت، 11 مايو 2024 - 04:29 ص

قال الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر تعطي لحماس فرصة أن تقدم وجهها الآخر، ونتمنى ألا تكون فرصة ضائعة بشرط الاعتراف بالسلطة الفلسطينية، لأن القضية كانت ضحية للهتافات الحماسية.

وأكمل «جبر» خلال لقائه ببرنامج «مانشيت»، المذاع على قناة DMC، مع الإعلامي جابر القرموطي، أن مصر لا تتفاوض إلا بهدف إنقاذ الشعب الفلسطيني وتنفيذ حلم قيام الدولة الفلسطينية، ولديها القدرة والقوة للتعامل مع كافة السيناريوهات المطروحة بشأن الأزمة الراهنة.

وعن هجوم البعض على مصر، أكد جبر أن ما تتعرض له مصر خصوصًا من الإخوان يتطابق مع ما يقوم به اليهود اليمينى المتطرف والذين يحلمون باقتحام رفح حتى تصبح غزة أرضًا بلا شعب، وذلك بهدف تصفية القضية الفلسطينية واشعال حرب إقليمية جديدة في منطقة الشرق الأوسط،.

وأضاف أن مصر تغلق حدودها من جميع الجهات لأنه البند الأول في الأمن القومي المصري هو حماية الحدود المصرية، ولكن المعبر مفتوح والمساعدات تدخل، وذلك حتى لا يحدث أي تسلل لبعض العناصر والتي من الممكن أن تقوم بأعمال ضد إسرائيل وحينها سيكون رد الفعل الرد على هذه العمليات وهنا يكون اعتداء على الأراضي المصرية وتتدخل مصر.

اقرأ أيضا | كرم جبر: أمريكا دولة متخبطة ولم تذرف دمعة واحدة للمذابح التي يقوم بها نتنياهو

وأشار الكاتب الصحفي كرم جبر إلى أن القضية الفلسطينية كانت ضحية للحسابات الخاطئة، والفلسطينيون لن يتحملوا أكثر من ذلك، وهو ما يجب ان تدركه حماس، مؤكدًا أن إسرائيل عصابة إجرامية ترتكب مذابح لم تحدث من قبل ولم يشهدها التاريخ، فغزة أصبحت ركام وتحت الركام ستظهر أهوال يندى لها الجبين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة