صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«البيئة والمسطحات» تغلق مخازن إحدى شركات الإسمنت لتعديها على الأراضي الزراعية

إنجي خليفة

السبت، 27 فبراير 2021 - 05:48 م

 
داهمت شرطة البيئة والمسطحات، اليوم السبت، مخازن إحدى الشركات المتخصصة في صناعة الإسمنت بمحافظة دمياط وذلك لارتكابها مخالفة التعدي على الأراضي الزراعية بتخزين معدات زراعية على الرقعة الخضراء. 
وتستمر جهود شرطة البيئة والمسطحات في ضبط مخالفات التي تعد تهديداً للرقعة الزراعية لما لها من ضرر بالغ على صحة المواطنين.
ووردت شكاوى مجموعة من المواطنين في مدينة دمياط إلى الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات تفيد بأن أحدى شركات الأسمنت تقوم بتخزين مواد غريبة تابعة لها في العراء.

اقرأ أيضا| المسطحات» تداهم مصنعين.. ضبط 55 طن أعلاف و16 طن منتجات مجهولة
وشملت الشكاوى ان  تلك المواد تسبب تطايرالأتربة التي أصابت الأجهزة التنفسية للأطفال وكبار السن وعدد كبير من المواطنين في المنطقة المحيطة لها، وكذلك أضرت بالأراضي الزراعية المحيطة ضرراً بالغاً مما تسبب في تبويرها.
على الفور أمر اللواء بهي زغلول مدير الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات بالتحقيق في البلاغ، وتشكيل حملة مكبرة لمداهمة مخازن الشركة بقيادة العميد محمد عبدالمنعم
وبفحص المخازن تبين وجود كميات كبيرة من الكلنكر الأسمنتي على مساحة كبيرة من الأرض الزراعية وبالفحص تبين أن الخامة المخزنة غير معبأة ومخزنة في العراء، حيث لا أسوار ولا أسقف، مما أدى إلى تطاير الكلنكر وانتشار الأتربة المنبعثة منه في الهواء والأرض الزراعية المحيطة به.
فقام العميد محمد والفريق المرافق بتحرير محضراً ضد الشركة وغلق المخازن لحين التحقيق في الواقعة.

جدير بالذكر أن الكلنكر الإسمنتي هو مادة صلبة تنتج في صناعة الأسمنت البورتلاندي كمنتج وسيط.

 ينتج الكلنكر على شكل كتل أو عقيدات، يبلغ قطرها عادة 3 ملم (0.12 بوصة) إلى 25 ملم (0.98 بوصة). يتم إنتاجه عن طريق التلبد (الصهر معًا دون الذوبان إلى حد التميع) من الحجر الجيري ومواد الألمنيوم سيليكات مثل الطين أثناء مرحلة خبز الأسمنت، وقد ساهمت صناعة الأسمنت بنحو 8% من جميع انبعاثات الكربون في جميع أنحاء العالم، مما ساهم بشكل كبير في الاحتباس الحراري.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة