الفريق الطبي
الفريق الطبي


«قسطرة قلبية» تنقذ حياة 9 أطفال بـ«مستشفى طنطا التعليمي» بالمجان

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 28 فبراير 2021 - 10:47 ص

‏أعلن الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، عن نجاح فريق طبي بوحدة عيوب القلب الخلقية والهيكلية بالمستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا من إصلاح عيوب خلقية بالقلب لـ9 أطفال بالمجان خلال الشهر الماضي.

وأكد الدكتور محمود سليم، مدير المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا، دعم الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا، والدكتور ‏أحمد غنيم عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية لوحدة عيوب القلب الخلقية، فى إطار رفع كفاءة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بمستشفيات الجامعة.

وأوضح مدير المستشفى التعليمي العالمي بجامعة طنطا، أن هذه التدخلات الطبية تمت عن طريق القسطرة دون اللجوء إلى جراحات القلب التقليدية.

اقرأ ايضا|الحملة القومية ضد شلل الأطفال تستهدف تطعيم ٦٧٠ ألف طفل بالمنوفية

وأشارت الدكتورة رغدة غنيمي الشيخ رئيس الفريق الطبي ورئيس وحدة تركيبات وعيوب القلب الخلقية بطب طنطا، نجاح هذه التدخلات بنسبة 100%، والتي شملت غلق ثقب بين الاذين لطفلين «1.9 سنة و2.5 سنة»، وغلق ثقب بين البطين لطفلين «4 و 10 سنوات»، وغلق وصلة شريانية لثلاث أطفال «2.5 سنة - 3.3 سنة - 14 سنة»، وتوسيع صمام رئوي لطفل يبلغ من العمر 12 يومًا، وغلق ثقب جنيني لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات.

ضم الطاقم الطبي الدكتورة دينا عبد السلام، مدرس أمراض القلب، والدكتورة علياء شعبان، مدرس أمراض القلب، والدكتورة هبة صفوت مدرس أمراض القلب، والدكتورة أسماء رمضان مدرس مساعد أمراض القلب، والدكتورة نوران مصطفى مدرس مساعد أمراض القلب، والدكتورة إيمان حسن، مدرس مساعد أمراض القلب.

جدير بالذكر، أن مستشفى طنطا التعليمي تُعد واحدة من أهم المستشفيات بإقليم الدلتا المجهزة لتشخيص وعلاج مثل تلك الحالات، ويعمل بها نخبة متميزة ومتخصصة من الأساتذة في قسطرة قلب الأطفال على مدار الساعة.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة