صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


شاهد| مراحل تنظيف سطح الكعبة المشرفة

هدى النجار

الإثنين، 01 مارس 2021 - 10:28 ص

نشرت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، على حسابها الخاص على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، فيديو مسجل موضح فيه مراحل تنظيف سطح الكعبة المشرفة.

وقالت رئاسة شؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، إن العملية تجرى بشكل دوري وتستغرق 20 دقيقة وتتم بأياد وطنية وآليات حديثة، موضحة أن مراحل تنظيف الكعبة تتم من خلال فريق فني مختص، على عدة مراحل، أولها إزالة الأتربة والغبار، ثم مسح السطح من الخارج وحامل الكسوة.

اقرأ أيضا|لليوم الـ21.. السعودية تغلق مسجدين مؤقتا بمكة والمدينة بعد ثبوت حالتي كورونا

وأشارت رئاسة شؤون الحرمين، من خلال الفيديو التي قامت بنشره على صفحتها على "تويتر"، أنه يتم غسل سطح الكعبة بالماء ثم مسحه قبل أن يتم تجفيفه.

وأكد المدير العام المساعد للشؤون الفنية والخدمية للشؤون الإدارية منصور بن محمد المنصوري، أن عملية تنظيف سطح الكعبة تستغرق 20 دقيقة فقط، بعدما كان الأمر يتطلب 40 دقيقة في الماضي، مرجعا ذلك إلى التقنيات الحديثة التي أسمهت بشكل كبير في إنجاز الأعمال في وقت قياسي.

 

يذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودية، قام بإغلاق مسجدين مؤقتاً في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بعد ثبوت حالتين كورونا بين صفوف المصلين، ليصل مجموع ما تم إغلاقه خلال 21  يوماً 170 مسجداً تم فتح 158 منها بعد الانتهاء من التعقيم واكتمال الجاهزية في إطار الحرص على صحة مرتادي بيوت الله وفق أعلى معايير السلامة.

وبينت الوزارة في تقرير صادر أمس الأحد، أن المساجد المغلقة هي مسجد في منطقة مكة المكرمة ومسجد بالمدينة المنورة تم رصد حالة إصابة بفيروس كورونا مؤكدة بهما.

كما أشارت الوزارة إلى فتح 5 مساجد مسجدين منها بمنطقة الجوف ومسجد بمنطقة الرياض، ومسجد بمنطقة مكة المكرمة، ومسجد بمنطقة الباحة، بعد اكتمال كافة الإجراءات الاحترازية من التعقيم والصيانة.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة