The Crown
The Crown


10 معلومات عن The Crown بعد هيمنته على جوائز جولدن جلوب

أحمد السنوسي

الإثنين، 01 مارس 2021 - 12:41 م

هيمن مسلسل The Crown على جوائز جولدن جلوب في دورتها الـ 78 متصدرا جميع العروض التليفزيونية الأخرى، حيث حصد 4 جوائز، هي جائزة أفضل مسلسل درامي، وأفضل ممثل وأفضل ممثلة دور أول وأفضل ممثلة مساعدة. 

خلال 4 سنوات مضت تعرض The Crown الذي يتمحور حول العائلة الملكية البريطانية إلى تهديدات وانتقادات من داخل قصر باكينجهام ورغم ذلك تمكن من حصد رقما قياسيا في ترشيحات جائزة جولدن جلوب.

نال The Crown 5 ترشيحات في فئات التمثيل لأوليفيا كولمان التي تلعب دور الملكة إليزابيث الثانية والوافدة الجديدة إيما كورين التي تجسد الأميرة ديانا وجوش أوكونور "الأمير تشارلز" لجائزة أفضل ممثل وهيلينا بونهام كارتر "الأميرة مارجريت" كأفضل ممثلة مساعدة وتنافسها في هذه الفئة جيليان أندرسون عن تجسيدها رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر.

يسرد المسلسل السيرة الذاتية لحياة الملكة إليزابيث الثانية ملكة الممكلة المتحدة بعد أن تولت الحكم وأصبحت أهم ملكة بالعالم وأدخلت البلاد في حقبة زمنية جديدة بعد أن عانى العالم السياسي من حالة الفوضى كما يرصد المسلسل علاقتها بالسياسين آنذاك ولقائها بأول رئيسة وزراء لانجلترا مارجريت تاتشر وعلاقاتها الشخصية بزوجها الأمير فيليب ونجلها تشارلز الذي يلتقي بزوجته المستقلية ديانا سبنسر وعلاقته القوية بكاميلا باركر.

لعبت كلير فوي شخصية الملكة اليزابيث الثانية في مرحلة شبابها بالمواسم الأولى من الدراما الملكية لتستكمل دورها أوليفيا كولمان التي نالت ترشيحا لجائزة جولدن جلوب مجددا بعد الفوز بها العام الماضي.

كما برعت إيما كورين في تجسيد أميرة القلوب ديانا ومشاعرها المتخبطة بعد تعرضها للخيانة من قبل زوجها الأمير تشارلز ونالت عن هذا الدور ترشيحا للجولدن جلوب، وكان الحظ حليفا أيضا لجوش أوكونور الذي لعب دور الأمير تشارلز الحائر في علاقته بديانا وحبه الأول كاميلا باركر لينال عن هذا الدور ترشيحا للجائزة.

والتقت الملكة إليزابيث في الموسم المرشح للجائزة بأول رئيسة وزراء بريطانية مارجريت تاتشر أو كما أطلق عليها المرأة الحديدية وهنا نالت جيليان أندرسون ترشيحا لأفضل ممثلة مساعدة كما أثار دورها الجدل بين عشاق المسلسل إذ رأى الكثيرون أن أندرسون مثيرة للغاية بالنسبة للدور.

واستطاعت هيلينا بونهام كارتر أن تعكس مشاعر الأخت الصغرى المدللة التي تحمل شيئا من الغيرة كونها في ظل شقيقتها الكبرى وتعارض حياتها الخاصة مع مكانتها كفرد من العائلة المالكة ونالت عن هذا الدور ترشيحا لأفضل ممثلة مساعدة.

من ناحية أخرى نال المسلسل إعجابا من قبل بعض أفراد العائلة المالكة مثل الأميرة يوجيني حفيدة الملكة إليزابيث التي وجدت أن المسلسل تم تصويره بشكل جميل والموسيقى رائعة والقصة جميلة لافتة إلى أنها تشعر بالفخر لمشاهدته.

لم يبخل صناع المسلسل على إخراج مسلسل يتمتع بكل عوامل الإبهار أعادتنا بآلة الزمن إلى عصور مضت وجعلته المسلسل الأعلى من حيث التكلفة على الإطلاق، إذ تتكلف كل حلقة نحو 5 ملايين جنيه استرليني.

من الواضح أن التكلفة الضخمة لهذا المسلسل ليست من فراغ فسترى صورة متقنة التفاصيل من الأزياء والمواقع التي شهدت التصوير.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة