الهيئة العامة لقصور الثقافة
الهيئة العامة لقصور الثقافة


ختام فعاليات القافلة الثقافية برأس حدربة في البحر الأحمر

نادية البنا

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:10 م

اختتمت الهيئة العامة لقصور الثقافة فعاليات القافلة الثقافية برأس حدربة بثقافة البحر الأحمر والتي استمرت ثلاثة أيام على التوالي وتستكمل مسيرتها في قرى الجنوب متجهة إلى قرية إدلديب بمدينة أبو رماد وتستمر لمدة ٣ ايام بدءا من الأحد ٢٨ فبراير ٢٠٢١.

 

بدأت فعاليات الختام بمحاضرة بعنوان "نماذج مشرفة للمرأة في حلايب" قدمها صلاح حسين محمد وكيل إدارة حلايب التعليمية، قائلا: "المرأة نصف المجتمع، قد أصبح للمرأة دور كبير بالمجتمع في السنوات الأخيرة، ويزخر التاريخ بالكثير من السيدات وقد نجحن في إثبات وجودهن وقدمن العديد من الخدمات للوطن وأصبحن نماذج مشرفة وصورة ناجحة لكل امرأة على مر التاريخ".

 

أشارت مديرة إدارة حلايب التعليمية فايزة أحمد أبو الحسن، إلى أنها تعمل في هذه المنطقة صعبة المعيشة، وتمارس دورها في النهوض بالعملية التعليمية بالجنوب، بالإضافة إلى استكمال أعمال الورشة الفنية لتدوير مخلفات البيئة مع المدربة ندى جمال الدين وتم عمل فازة ورد من زجاجة المياه الغازية وورق التصوير.

 

أعقبها ورشة اكتشاف مواهب في العزف على آلة الطنبورة والقاء قصائد شعرية "في حب مصر" لعبدالله مبارك بجانب معرض للكتب من اصدارات الهيئة، واختتمت الاحتفالية بتوزيع جوائز على المتميزين بالقافلة .

 

اقرأ أيضا: 

طقس مشمس بأغلب مدن البحر الأحمر

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة