صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل مغادرة المنزل.. أدوية يجب حملها في حقيبتك يوميا

هدى النجار

الإثنين، 01 مارس 2021 - 01:49 م

دائما ما يصاب عدد كبير من الأشخاص بنوبات من الصداع المتكرر، الذي قد يحدث للشخص وهو خارج المنزل، ولذلك لابد من الحرص على حمل بعض الأدوية التي قد تحتاجها أثناء مغادرتك للمنزل.

نصحت الطبيبة "تاتيانا رومانينكو"، لوكالة "سبوتنيك"، بضرورة الالتزام بحمل بعض الأدوية تحسبًا للتعرض للإصابات المتكررة أثناء مغادرتك للمنزل، قائلة: "أولا قبل كل شيء، يجب أن يكون معك أدوية للحالات الطارئة إذا كنت تعاني من أي أمراض مزمنة"، موضحة أن هذه الأدوية تشمل:

1- أحد أنواع المسكنات
2- وسيلة لخفض ضغط الدم 
3- وسيلة لعلاج الأزمات القلبية إذا كان لديك تاريخ مرضي
4- مناديل كحولية مطهرة حتى تستخدمها عندما لا تستطيع غسل يديك

وقالت رومانينكو: "أعتقد أنك لست بحاجة إلى حمل المسكنات معك، لأن كل صداع له سبب وجيه، والصداع ليس حالة عاجلة تتطلب تدخلاً عاجلاً، يمكنك العودة إلى المنزل وتناولها".

اقرأ أيضا| انتبه.. شكل الأصابع ينذر بالإصابة بمرض قاتل

وأوضحت رومانينكو، أنه إذا كان الشخص يعاني من الصداع النصفي، فينبغي أن يكون معه أدوية مضادة للصداع النصفي، لأنه كلما أسرع في إيقاف النوبة كان ذلك أكثر فاعلية، مشددة على عدم حمل الحبوب بدون تغليف، لأن ذلك يؤدي إلى عدم معرفة تاريخ انتهاء الصلاحية.

وتظهر هذه المشكلة بقوة إذا كنت في العمل ولم يكن لديك الدواء اللازم معك - تلجأ إلى زملائك وقد يعرضون عليك حبة غير مغلفة، في هذه الحالة، يجب أن تتأكد من أن هذا الدواء لم تنته صلاحيته وأن هذا هو بالضبط الدواء الذي تحتاجه، لأنه بدون تغليف، لا يمكن استبعاد الخطأ.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة