الزمالك
الزمالك


الأهلى والزمالك و«المصير» الأفريقى بين «شــقى رحا»!

آخر ساعة

الإثنين، 01 مارس 2021 - 06:03 م

لطفى السقعان

يدخل القطبان الأهلى والزمالك مواجهتين حاميتى الوطيس أفريقيا .. فكلاهما بات فى موقف لا يحسد عليه بين فرق دور المجموعات ..  خصوصا بعد تعثر الأحمر فى تنزانيا أمام بطلها سيمبا وخسر بهدف نظيف فى حين حقق الأبيض نتيجه سلبية بالتعادل مع تونجيث السنغالى.. ما وضعهما فى موقف مخزٍ وسط كل مجموعة.. فالأهلى بالمجموعة الأولى وترتيبه الثالث برصيد ثلاث نقاط  والزمالك بنفس المركز بالمجموعة الرابعة بنقطتين .. كلاهما يبحث عن هدف واحد لا ثانى له وهو الثلاث نقاط .. فهل يستطيع القطبان فى المواجهتين الأشرس ـ مع فيتاكلوب الأنجولى والترجى التونسى السبت القادم ـ  أن يخرجا من شقى الرحا بسهولة ويسر أم بصعوبة وعسر؟!

ألقت خريطة الأرقام بالمجموعة الأولى بظلالها على الأهلى حامل اللقب خصوصاً أن نظيره سيمبا التنزانى متصدر المجموعة سيدخل فى مواجهة سهلة مع المريخ السودانى والفوز بالثلاث نقاط يدفعه نحو التربع على عرش المجموعة التى يتصدرها برصيد 6 نقاط  .. أما الأهلى فيدخل فى سباق على فرصة الحفاظ على الأميرة الأفريقية بدولاب بطولاته فى مواجهة فيتا كلوب الكونغولى الذى يدخل المباراة خارج ملعبه بطموح تحقيق نتيجة إيجابية قد تعطل صاحب الأرض عن مواصلة مشواره مجددا ..  لهذا فإن الأهلى فى وضع صعب للغاية حيث إن الضغوط عليه تزداد يوما بعد يوم، فيما يدخل الضيوف اللقاء بأعصاب هادئه مستغلا استعجال الأحمر لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث .. أما المريخ السودانى فرصيده من النقاط صفر وليس له أى آمال تذكر فى دور المجموعات.
عقد رئيس النادى الأهلى جلسة مغلقة للفريق الأول لكرة القدم حث فيها الجميع على ضرورة مواصلة الجميع مشوارهم نحو تحقيق الهدف بالدفاع عن اللقب الذى يسكن دولاب بطولاته بالجزيرة حيث مقر النادى .. اجتماع محمود الخطيب بأحد الفنادق وحضره لجنة التخطيط لكرة القدم والجهازان الفنى والإدارى ولاعبو الفريق حث خلالها الجميع على الدفاع عن بطولات النادى الذى يملك لاعبين مميزين وجهازا فنيا وإداريا مميزا .. رئيس القلعة الحمراء استشعر خطورة الموقف ولغياب القيادة داخل الفريق اتجه إلى جلسة «لم الشمل» قبل اللقاء الأفريقى المرتقب، موضحا ذلك بأن أبناءه يجب أن يدافعوا عن بطولاتهم قاصدا أفريقيا ومحليا، وتحدث عن طموحات الجماهير وأعضاء النادى التى لا تتوقف عند عدد معين من البطولات .. كما دعا بيبو الجميع إلى الدفاع عن شعار النادى الذى يحمل الجميع مسئولية بذل قصارى الجهد لتحقيق الطموحات على كافة المستويات.
ارتباك حسابات الأبيض
دفعت حالة الاشتباك بين فرق المجموعة الجماهير البيضاء لتضع أيديهم على قلوبهم خشية توديع البطولات التى كانت قاب قوسين أو أدنى فى النهائى الأخير أمام  مواطنه ومنافسه اللدود الأهلى .. الأبيض له نقطتان من تعادلين فى المواجهتين أمام المولودية الجزائرى وتونجيت السنغالى ويلاقى الترجى التونسى فى محاولة لكسر كل التوقعات واعتلاء الصدارة لاسيما أن الفوز على الضيوف سيمنحه الصدارة ..  نظرا للتقارب الشديد بين الفرق فى عدد النقاط باستثناء الترجى صاحب الأربع نقاط بينما لمولودية الجزائرى نقطتيان وتونجيت السنغالى نقطة واحدة ..  خصوصا أن المولودية سيلعب على ملعبه فى مواجهة تونجيث وفوزه سيزيد من تعقيد الموقف بالمجموعة حال أى نتيجة للأبيض غير الفوز الذى سيمنح لأبناء البيت الأبيض فرصا قوية لمواصلة المشوار نحو تكرار الموسم المنتهى فى المنافسة على الأميرة الأفريقية.
دعا المستشار عماد عبد العزيز رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة نادى الزمالك الجميع لبذل الجهد لتحقيق الطموحات للجماهير وأعضاء النادى بالمنافسة على كافة البطولات أفريقيا ومحليا وبخاصة على الأميرة الأفريقية يغية بلوغ كأس العالم للأندية لأول مرة فى تاريخ الأبيض .. كما حرص طوال رحلتى الذهاب والعودة من السنغال على التأكيد على أهمية الهدف الأسمى للجميع إدارة ولاعبين وجهازا فنيا وإداريا وجماهير، داعمه طوال الوقت وحاول استثمار طول فترة السفر لتذكير اللاعبين بذلك حتى رغم ضياع الفوز منهم بالعاصمة دكار، حيث كان الفريق أقرب للثلاث نقاط لكنه رجع بنقطة التعادل السلبى .. رئيس الزمالك جلس أيضا مع أشرف قاسم المشرف العام على الكرة  وعبد الحليم على مدير الكرة لبث الروح داخل الفريق بالدفاع عن شعار النادى الذى يلعبون باسمه، موضحا لهم أن الدعم لن يتوقف من أجل عودة البطولات مجددا إلى مقر النادى بميت عقبة، مشيرا إلى تذليل الصعوبات وتحقيق الاستقرار الكامل للفريق بالسعى للفوز بالبطولات على كافة المستويات. 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة