لقطة من  فيلم Fabian
لقطة من فيلم Fabian


من يفوز بـ«دب» برلين الذهبى؟

محاسن الهواري

الثلاثاء، 02 مارس 2021 - 07:41 م

تُختتم الجمعة القادمة فعاليات الدورة 71 من مهرجان برلين الافتراضية على أن توزع الجوائز وتقام فعاليات أخرى فى الفترة من 20 إلى 29 يونيو القادم.
ومازال الصراع بين الأفلام الـ ١٥ فيلما التى تتنافس على جائزة الدب الذهبى غير واضح حتى كتابة هذه السطور فى ظل غياب الجمهور واقتصار العروض على صناع السينما.. ومن بين الأفلام التى حظت بإشادات نقدية الفيلم الفرنسى «الأم الصغيرة» للمخرجة سيلين سكياما وتدور أحداث الفيلم حول طفلتين كل منهما عمرها 8 سنوات تعيشان مشاعر الأمومة المبكرة.
كما حظى الفيلم الألمانى «Fabian» من إخراج دومينيك جراف، بإشادات أيضا حيث يقدم صورة ساخرة لتناقضات المجتمع فى ثلاثينيات القرن الماضى.
وتتواجد السينما العربية فى المهرجان هذا العام بسبعة أفلام من بينها أربعة أفلام لبنانية أولها فى المسابقة الرسمية وهو الفيلم الروائى الطويل «دفاتر مايا» من إخراج الزوجين جوانا حاجى توما وخليل جريج، بينما يشارك الفيلمان الآخران فى قسم البانوراما وهما «أعنف حب» إخراج إليان الراهب و»ع أمل تيجى» إخراج جورج بيتر بربرى، أما رابع الأفلام فهو «كل نجومك تضع التراب على حذائى» .
وهو يعرض ضمن قسم Forum Expanded Exhibition وهو القسم الذى يعرض فيه أول الأفلام المصرية وهو «سبع سنوات» حول دلتا النيل للمخرج شريف الزهيرى.. ومن مصر تشارك المخرجة آيتن أمين فى قسم البانوراما بفيلمها «سعاد»، وفى قسم Encounters يشارك فيلم «زى ما أنا عايزة» إخراج سماهر القاضى.. ومن مصر أيضا يشارك الفنان والرسام المصرى باسم مجدى فى عضوية لجنة تحكيم مسابقة الأفلام القصيرة، ويعيش باسم مجدى ويعمل حاليا فى مدينة بازل السويسرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة