صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


أوديل بيكهام جونيور.. شخص كاد أن يموت بسبب كرهه للماء 

أمنية شاكر

الخميس، 04 مارس 2021 - 03:37 م

للماء فوائد جديدة أولها الحماية من الجفاف، ولكن يوجد أشخاص على هذا الكوكب يكرهون الماء ، وذلك يجعلهم يشعرون بالجفاف دائما ، ويمكن أن يصل بهم الجفاف للوفاة . 

 

وأشارت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة بأن معظم حالات الإصابة بمرض كره الماء ، يكون نتيجة للإصابة بداء الكلب


وبطل قصتنا هو«أديل بيكهام جونيور» والذي يكره الماء لدرجة أنه كان سيموت بسبب الجفاف الذي تسبب له بتقلصات مؤلمة في المعدة ، واضطر الأطباء أن يمدوه بحقنة وريدية لكي ينقذوا حياته. 


الجفاف كان سبب في أن «جونيور» دخل غرفة الطوارئ 3 مرات على التوالي بسبب الجفاف الشديد ، حيث تم نقلة للمستشفى بعد إصابته بالإغماء وهو في صالة الألعاب الرياضية ، والمرة الثانية كانت بسبب إصابته بنزلة برد خفيفة ، والمرة الثالثة كانت بسبب نوبة هلع بسيطة. 

 

وتم إنقاذ «جونيور» في اللحظات الأخيرة ، واستطاعت الممرضة أن تقنعه بتناول الماء في البداية ، شعر «جونيور» بتشنجات في جسمه ، ولكن تناول الماء وتم إنقاذ حياته . 


تقول أخصائية التغذية «كيلسي بيبولز» أن الترطيب الكافي يحمي من الإصابة بكثير من الأمراض الجسدية ، والترطيب يساعد على تنظيم درجة حرارة الجسم ، حيث أن الماء تساعد على تصفية الكلى من الفضلات التي تؤثر بشكل سلبيا على وظائف القلب والدماغ». 

 

وفي دراسة حديثة نشرتها «المكتبة الوطنية الأمريكية للطب» أكدت أن معظم حالات المصابة برهاب الماء ، هي في الأصل تعاني من داء الكلب ، وذلك ما حدث مع شخص يبلغ من العمر 49 عاما ، وكان مصابا برهاب الماء ، في البداية ظن العلماء بأنه مصاب بداء الكلب ، ولكن استبعدوا الأمر بعد دخوله الرعاية وفحصه ، حيث كانت نبضات قلبه 34 نبضه في الدقيقة وهذا مستوى منضبط ، وكان ضغط الدم 70\90 ، وتوفي الرجل بعد أيام من دخوله للمستشفى وعند فحص أجسامه المضادة أكتشف بأنه يعاني بالفعل من داء الكلب ، وهو الذي أصابه برهاب الماء.  

 

 

اقرأ أيضا : فوائد شرب المياه الساخنة.. تحسن الحالة المزاجية وتعالج الاحتقان 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة