فعاليات اليوم الثانى من احتفالات اختيار بورسعيد
فعاليات اليوم الثانى من احتفالات اختيار بورسعيد


وزيرة الثقافة: «إبدأ حلمك» تهدف لاستثمار طاقات الشباب| صور

نادية البنا

السبت، 06 مارس 2021 - 11:17 ص

تابعت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد اختبارات القبول بورشة «إبدأ حلمك» لإعداد الممثل في مختلف فنون المسرح كما شهدا عرض «جنة هنا» والذي يأتي ضمن خطة مشروع المواجهة والتجوال وذلك بقصر ثقافة بورسعيد وبحضور الدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقالت وزيرة الثقافة إن بورسعيد إحدى المحافظات التي تنفذ بها المرحلة الثانية من مشروع «إبدأ حلمك» الهادف إلى استثمار طاقات الشباب بمختلف ربوع مصر باعتباره احد مسارات الثقافة للمساهمة في خلق أجيال جديدة تعيد الازدهار للمسرح المصري.

وأثنت على آليات اختبار المتقدمين للالتحاق بالورشة وأبدت سعادتها بطموحات الشباب وإصرارهم على تحقيق أحلامهم وإثبات مواهبهم فى مجالات فنون المسرح المتعددة، مثمنة جهود لجنة الاختيار وفريق عمل المشروع مؤكدة ثقتها فى قدراتهم على نقل خبراتهم الى الدارسين الواعدين، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى التي تم تنفيذها في محافظات «أسيوط، والفيوم، والشرقية»، شهدت إقبالًا ملحوظًا وحققت نجاحًا كبيرًا.

كما أشادت بعرض «جنة هنا» الذي تناول عدد من القضايا الاجتماعية الخاصة بالمرأة والقى الضوء على مجموعة من الخبرات الحياتية بهدف تنمية الوعي الجمعي مؤكدة أن خطط عروض مسرح المواجهة والتجوال تعمل على إنتاج وتقديم أعمال تنويرية تخاطب كافة شرائح المجتمع خاصة الشباب وتعمل على توعية الأفراد وتطوير الإدراك.

يذكر أن المرحلة الثانية من مشروع «إبدأ حلمك» تشمل محافظات «بني سويف، كفر الشيخ، بورسعيد، الجيزة، أسوان» حيث يستمر إعداد المتدربين لمدة 6 أشهر اعتبارًا من شهر مارس الجاري حتى شهر أغسطس، على أن تكون مشاريع تخرج الدفعات الجديدة فى المحافظات الخمس خلال شهري سبتمبر وأكتوبر ويتم الإعلان عن بدء تنفيذ المرحلة الثالثة تباعًا لتشمل خمس محافظات أخرى.

وزيرة الثقافة ومحافظ بورسعيد يعيدان افتتاح سينما مصر بعد تطويرها..صور

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة