زبيدة ثروت - أرشيفية زبيدة ثروت - أرشيفية

أغرب طلب لزبيدة ثروت في الامتحانات.. «أنا عايزة شيكولاتة»

دينا درويش السبت، 06 مارس 2021 - 11:18 م

في عام 1958، عادت النجمة زبيدة ثروت إلى الإسكندرية لتتابع محاضرات القانون الروماني والدستوري في كلية الحقوق؛ استعدادا لامتحان «الترم الأول».

 

وفي هاتين المادتين عانت زبيدة كثيرًا بعد رسوبها فيهما، العام السابق من دراستها، ولولا ذلك لكانت قد التحقت بالسنة الثانية بكلية الحقوق، بحسب ما ذكرته مجلة الجيل في 13 نوفمبر من العام نفسه.

 

وبعد عامين، وتحديدًا في 10 فبراير من العام 1960، نشرت جريدة الأخبار خبرًا عن أن النجمة السينمائية زبيدة ثروت وهي تؤدي الامتحان في خيمة الامتحانات بكلية حقوق الإسكندرية قالت لمراقب اللجنة عندما سألها إذا كانت تطلب شيئا: «أنا عايزة شيكولاتة».

 

اقرأ أيضًا| مفاجأة.. زبيدة ثروت لاعبة إسكواش في الإسكندرية

 

والفنانة زبيدة ثروت مولودة في 14 يونيو عام 1940، ورحلت في عام 2016 تاركة رصيدا فنيا ضخما وأفلاما لا تنسى. 

 

وما لا يعرفه الكثيرون، أن زبيدة ثروت تزوجت 4 مرات، الأولى سنة 1960 وكانت من ضابط في البحرية المصرية اسمه إيهاب الغزاوي، ثم تزوجت من المنتج السوري صبحي فرحات الذي أنجبت منه بناتها الأربع، أما الزيجة الثالثة فكانت من محمد إسماعيل، وآخر أزواجها الممثل عمر ناجي.

 

عرفت الفنانة زبيدة ثروت بقطة السينما العربية، نجحت في مسابقة ملكة جمال الشرق التي أقامتها مجلة الجيل ومسابقة أجمل عشرة وجوه للسينما التي أقامتها مجلة الكواكب المصرية، اختارها حسين حلمي المهندس لجمال عيونها ومثلت مع الفنان يحيى شاهين فيلم الملاك الصغير، وهي صاحبة أجمل عيون في السينما المصرية، ومن أشهر أفلام زبيدة ثروت دليلة وبنت 7" ويوم من عمري وفي بيتنا رجل.

 

وصرحت في حوارها الأخير في أحد البرامج بأنها لم تكن تعرف بأن عبدالحليم حافظ قد تقدم لطلب يدها للزواج سوى بعد زيجتها الثانية بفترة، وأوصت بأن تدفن بجوار عبدالحليم حافظ وبعد اعتزالها الفن، كانت قد اتخذت قراراً بالهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وعاشت هناك لفترة، لكنها عادت مرة أخرى إلى مصر.
 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة


الرجوع الى أعلى الصفحة